• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

عصام جمعة ينقذ «أسود العوير» من فخ العروبة

اتحاد كلباء يكسب عجمان ويعتلي «قمة الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

عماد النمر (عجمان)

اقتنص اتحاد كلباء ثلاث نقاط غالية من مضيفه عجمان، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس باستاد راشد بن سعيد في عجمان، ضمن الجولة 14 لدوري الدرجة الأولى، وبهذه النتيجة رفع «النمور» رصيده إلى 28 نقطة، متقدماً إلى المركز الأول مؤقتاً، بينما تجمد رصيد «البرتقالي» عند 26 نقطة، وتراجع إلى المركز الثالث. سجل لاتحاد كلباء، الروماني ميهاي في الدقيقة السادسة، وياسر عبد الله في الدقيقة 86، فيما أحرز محمد الخديم هدف عجمان في الدقيقة الخامسة، وشهدت المباراة طرد محمد الخديم في الدقيقة 81 نتيجة الضرب من دون كرة.

جاءت البداية سريعة، ولم ينتظر الفريقان فترة «جس النبض»، وكشر اتحاد كلباء عن أنيابه عن طريق تسديدة قوية لميهاي، ولكن عجمان أعلن عن نفسه بقوة، حينما تسلم محمد الخديم كرة على حدود المنطقة هيأها لنفسه، وسدد قذيفة في الزاوية البعيدة للحارس معلناً عن تقدم عجمان بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة، ولم يهنأ «البرتقالي» بالهدف وبعدها بدقيقة أدرك اتحاد كلباء التعادل عن طريق ميهاي الذي تسلم الكرة على حدود المنطقة وسدد بيسراه قذيفة سكنت الشباك، ليعيد المباراة إلى «نقطة الصفر».

ويسدد ميهاي مرة ثانية أرضية قوية يبعدها حارس عجمان جاسم محمد إلى ركنية، ويفرض اتحاد كلباء سيطرته على الملعب، بفضل الانتشار الجيد لاعبيه والسيطرة على منطقة وسط المعلب، وتتاح فرصة خطيرة لعجمان من تسديدة رأسية لأديلسون بجوار القائم، ويسعى عجمان لتنظيم صفوفه، وعدم منح مساحات للاعبي اتحاد كلباء، ويضغط لاعبوه على المرمى من دون خطورة، ويهبط الأداء قليلاً، وينحصر اللعب في وسط الملعب، ويستعيد اتحاد كلباء زمام الأمور. بفضل تحركات بابا ويجو وميهاي في المقدمة. ومن خلفهما كامل شافني، لكن عجمان يسيطر على مجريات المباراة مجدداً، مستفيداً من تحركات إدريس فتوحي ومحمد الخديم، ومن أمامهما إديلسون الذي سدد أرضيه قوية تمر بجوار القائم الأيسر، وتتهيأ أكثر من فرصة لمهاجمي عجمان، ومحمد البلوشي حارس «النمور» ينقذ مرماه في أكثر من كرة، وتمر الدقائق من دون حدوث أي تغيير في النتيجة لينتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

وفي بداية الشوط الثاني، كاد اتحاد كلباء أن يسجل الهدف الثاني، عن طريق بابا ويجو، لكنه يسقط داخل المنطقة، ويرد محمد الخديم بتسديدة قوية فوق العارضة، ويضغط اتحاد كلباء على مرمى عجمان، ولكن محاولاته اصطدمت بدفاع صلب يدافع عن مرماه ببسالة، وينقذ جاسم محمد مرمى عجمان من فرصة هدف مؤكد بتصديه لتسديدة بابا ويجو ، وينحصر اللعب وسط الملعب مع حذر واضح من الفريقين، ويسقط حارس عجمان مصاباً من كرة مشتركة، ويتلقى العلاج داخل الملعب، وتتاح فرصة خطيرة لـ «البرتقالي» من تسديدة حمد الحوسني تصدى لها الحارس ويشتتها الدفاع، وأضاع كامل شافني كرة تهيأت له داخل منطقة عجمان وسدد خارج المرمى، ويشدد اتحاد كلباء من هجومه بغية خطف هدف الفوز.

وفي الدقيقة 80 يحصل محمد الخديم لاعب عجمان على الطاقة الحمراء نتيجة التعدي على خالد الدرمكي، بعد كرة مشتركة بينهما، ويكمل عجمان الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين، وفي الدقيقة 86 ينجح اتحاد كلباء في إضافة الهدف الثاني عن طريق المدافع ياسر عبد الله الذي تصدى لركلة حرة أمام المنطقة سددها قذيفة «أرض جو» تسكن الزاوية اليمين لحارس عجمان، ويحاول «البرتقالي» بكل قوة العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل، ويسدد حمد الحوسني كرة بين أحضان حارس اتحاد كلباء، بعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز «النمور» بهدفين مقابل هدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا