• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت مساعيها للحفاظ على أعلى معدلات التميز

«تنظيم الاتصالات» تفوز بجائزتين في مجال الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

فازت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مؤخراً بجائزتين مرموقتين من مجلة «غوف»، فقد فاز مركز إبداع الحكومة الذكية بجائزة الإبداع في مجال الخدمات الحكومية، كما فازت الشبكة الإلكترونية الاتحادية، مشروع الربط البيني بين الجهات المحلية والاتحادية بجائزة أفضل شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتشمل قائمة الخدمات التي يقدمها مركز إبداع الحكومة الذكية كلاً من خدمة فحص التطبيقات التي يتم تطويرها من قبل الجهات الحكومية للتحقق من معايير ومواصفات عدة منها الأمان والجودة، وذلك قبل اعتمادها ضمن المتجر الإلكتروني الخاص بحكومة دولة الإمارات على منصات التشغيل المختلفة.

كما يقدم المركز أيضاً دورات تدريبية عدة لموظفي الجهات الحكومية وطلاب الجامعات تتضمن مواضيع عدة منها تطوير التطبيقات، وإدارة المشاريع، والتخطيط الاستراتيجي، وذلك عبر قنوات مختلفة منها التدريب الذاتي، والتعلم عن بعد، أو الحضور شخصياً إلى مقر المركز في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

في حين توفر الشبكة الإلكترونية الاتحادية البنية التحتية للحكومة الذكية فهي تتيح الربط البيني بين جميع الجهات الحكومية، وبالتالي الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية الذكية باستخدام كلمة مرور واسم مستخدم واحد لكل عميل.

كما تساهم الشبكة بشكل كبير في خفض التكاليف التشغيلية المتعلقة بإدارة مراكز البيانات وحمايتها من الاختراقات من خلال إنشاء مركز بيانات موحد في كل من أبوظبي ودبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا