• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التحالف الدولي ينفذ 26 ضربة جوية ويناير يحصد 1375 قتيلاً

وزير الدفاع العراقي: «داعش» ينتهي خلال أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

وصف وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أمس وضع الجيش العراقي بـ«الجيد جداً»، مؤكداً أنه صاحب «المبادرة والسيطرة»، وأن تنظيم «داعش» سينتهي خلال الأشهر المقبلة، وأن الجيش مستعد لخوض معركة الموصل على مستوى التخطيط.

وأمر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بجعل منطقة الكرادة وسط بغداد منزوعة السلاح، على خلفية مواجهات اندلعت بين جماعات مسلحة فيها، فيما قتل 10 عراقيين بتفجيرات، وأعلنت بعثة الأمم المتحدة «يونامي» أن يناير الماضي حصد 1375 قتيلا عراقياً، وشن التحالف الدولي 26 ضربة جوية استهدفت تجمعات «داعش» في كركوك.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي عقده على هامش استعراض عسكري لقيادة الدفاع الجوي بمقر القيادة غرب بغداد، أن «وزارة الدفاع تبذل جهوداً كبيرة ومفتوحة على كل الجوانب لتطوير الجيش وتسليحه»، واصفاً وضع الجيش بـ»الجيد جداً».

وأضاف أن «الحرب كر وفر وتنظيم «داعش» حصل على موطئ قدم في هذه الحرب، لكن الجيش العراقي هو صاحب المبادرة والسيطرة»، لافتاً إلى أن «»داعش» يستغل الأجواء التي تمنع وصول الطائرات لمساندة قطعات الجيش».

وبشأن الأوضاع في محافظة نينوى قال العبيدي، إن «الجيش جاهز على مستوى التخطيط لخوض معركة الموصل»، مؤكداً أن «أبناء المحافظة وعشائرها سيكونون حاضرين إلى جانب الجيش في معركة التحرير». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا