• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

تجدد حركة الديمقراطية في هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

هونج كونج (وكالات)

تظاهر آلاف من المحتجين المطالبين بالديمقراطية في شوارع هونج كونج أمس لأول مرة منذ إخماد الشرطة المحلية التابعة للصين حركة الاحتجاج في نهاية ديسمبر الماضي.

وطوق نحو ألفي شرطي بنحو 13 ألف محتج خلال قيامهم بمسيرة في أحياء التسوق والمال، في محاولة لمنع تكرار حملة «احتلوا وسط هونج كونج»، التي شهدت احتجاجات أغلقت طرقاً رئيسة لمدة شهرين ونصف الشهر أواخر العام الماضي. وردد المتظاهرون هتاف «نريد ديمقراطية حقيقية». وتمسك منظمو الاحتجاجات بمطالبهم السابقة بالديمقراطية الكاملة في المستعمرة البريطانية السابقة، لكنهم أكدوا أن المسيرات سلمية وتعهدوا بعدم لاحتلال أي مواقع. وقالت إحداهم، وتدعى، ديزي تشان، «نريد أن نوضح للحكومة أننا نريد انتخابات عامة حقيقية». وبينما لم يبلغ عدد المحتجين الرقم، وهو 50 ألف شخص، فقد أبدى متظاهرون رضاهم؛ لأن روح الاحتجاج، التي كانت سائدة العام الماضي، ما زالت موجودة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا