• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

(تطبيق)

صحتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

طورت شركة أبل نظام IOS 8، ليأتي بتطبيق غاية في الأهمية والتطور، إلا وهو تطبيق صحتي، الذي يقوم بعمل ما يشبه السجل الطبي للمستخدمين للعناية والرعاية المتخصصة بصحة المستخدم، وجاء بالميزات التالية:

- يمكن للمستخدم تسجيل وتخزين جميع بيانات معلومات ونتائج التحليل الطبية التي يقوم بعملها في المعامل الطبية على جهاز الآيفون الخاص.

- تسجيل أنواع الطعام المعتاد على تناولها وكمياتها ليقوم التطبيق بعمل مراقبة لكمية الفيتامينات الموجودة بهذه الأطعمة، وأيضاً نوعية هذه الفيتامينات ونسبتها والسعرات الحرارية الموجودة بها.

- يتوافر بالتطبيق قسم طبي أكثر تخصص وخاص بالأطباء، حيث يمكن للمستخدم من تسجيل سجله الدوائي الذي أعطاه له الأطباء مسبقاً.

- تسجيل أنواع الدواء المستخدم بأسمائه وأيضاً مواعيده، حيث سيقوم الهاتف بعمل تذكير لهذه المواعيد وكمية الجرعات الذي سجلها الطبيب المعالج.

- تتوافر في التطبيق خاصية تحليل النوم، حيث يسجل الجهاز عدد ساعات النوم ومواعيدها وعمل تقرير يفيد إذا كان الوقت مناسباً صحياً، وتأثيره الطبي.

- تتوافر خاصية الطوارئ، حيث يقوم المستخدم بتسجيل سجل طبي تتوافر فيه معلومات عن فصيلة الدم والأمراض التي يتعالج منها المريض، ورقم الهاتف الجوال للطبيب المعالج، ونوعية الأدوية التي يتناولها المستخدم.

- المراقبة والرعاية الطبية، حيث يقوم التطبيق بتسجيل الحالة الصحية ومعدلات الجسم الحيوية، سواء التي قام المستخدم بتسجيلها بنفسه أو عن طريق تطبيقات أخرى بالجهاز وعمل تقرير طبي وإرساله لرقم هاتف الطبيب المعالج المسجل على الجهاز أو أقرب مستشفى متوافرة معلومات عنه بالجهاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا