• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استمرار استقبال الأعمال الفنية المشاركة دعما لمبادرة «#MyDubai»

انطلاق مسابقة الأفلام القصيرة للاحتفاء بالمشهد المتنوع لدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس مسابقة لأفلام السينمائية القصيرة «TheReelDubai»، لتتيح للمبدعين السينمائيين في الدولة فرصة الاحتفاء بالمشهد المتنوع والفريد لمدينة دبي، ويستمر تلقي طلبات المشاركة قبل الموعد النهائي يوم 28 فبراير الجاري.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة في إطار مبادرة التعاون المشترك التي تجمع ما بين شركة سامسونج، ومهرجان دبي السينمائي الدولي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على إبداعات المخرجين الموهوبين في الدولة، ولفت الانتباه إلى موروث التجارب والخبرات الإماراتية في المجال السينمائي.

وتأتي المسابقة ضمن مبادرة #MyDubaiالتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي خلال يناير 2014، ودعا من خلالها زوار دبي والمقيمين للمشاركة بمقاطع فيديو تعكس رؤيتهم لمدينة دبي من وجهة نظر سينمائية عبر عدسات قاطني المدينة، حيث تسعى المسابقة إلى سرد الملايين من القصص التي تندرج في هذا الإطار.

وقالت شيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي: «إن احتضان وتنشئة المواهب المحلية يعد المدخل إلى تأسيس وبناء ثقافة سينمائية راسخة على امتداد المنطقة، كما أنها إحدى الأهداف الرئيسية لمهرجان دبي السينمائي الدولي. وتفتح مسابقة TheReelDubaiالباب أمام المخرجين المبدعين والطموحين لاستعراض مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية المستلهمة من واقع الحياة الغنية لإحدى أكثر المدن تنوعاً وسحراً في العالم».

وأضاف: «بعد النجاح المشترك الذي حققناه من خلال طرح مسابقة سامسونج للأفلام القصيرة، فإننا على ثقة بأن الاهتمام الكبير والرغبة في التميّز ستسود أوساط مخرجي الأفلام السينمائية بشأن هذه المبادرة، ونتطلع لرؤية الأصالة والتفرّد في صميم أعمال كل المشاركين المبدعين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا