• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حافلات لنقل الركاب كل 5 دقائق

إقبال لافت على «مهرجان أم الإمارات» والفعاليات تستقطب آلاف الأسر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

بدرية الكسار، أحمد السعداوي (أبوظبي)

شهدت فعاليات «مهرجان أم الإمارات»، التي انطلقت أمس على كورنيش أبوظبي، توافد الآلاف من الأسر المواطنة والمقيمة، إضافة إلى الزوار من سائر أنحاء العالم.

وكان لافتاً، تركيز الفعاليات على دور الأم في تعزيز التماسك الأسري، وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

واستقطبت النماذج التفاعلية التي تشمل تجربة السفاري البيئي، من خلال ركوب عربات دفع رباعي ومناطق العروض الحية، جميع الأعمار، إضافة إلى ساحة اللعب الرملية المصممة على غرار حوض بناء السفن القديمة، والتي مكنت الأطفال من ممارسة الأنشطة والألعاب المختلفة بها.

وتتوافر تذاكر دخول المهرجان عند المداخل مقابل 20 درهماً للبالغين و10 دراهم للأطفال تحت سن 12 عاماً، ويدخل الأطفال تحت 5 سنوات مجاناً، حيث سيتم تخصيص إيرادات الدخول لجمعيات خيرية بالتنسيق مع الجهات المختصة. وتتوافر مواقف صف السيارات الرئيسة قبالة الكورنيش بجانب نيشن تاورز، وسيكون هناك 10 حافلات مخصصة لنقل الركاب تمر كل 5 دقائق على طول موقع المهرجان من البلازا الشرقية لكورنيش أبوظبي إلى مواقف سيارات نيشن تاورز، مع المرور على 5 نقاط توقف مخصصة للحافلات خلال أيام المهرجان، إضافة إلى خط حافلات آخر من مركز المارينا مول إلى موقع المهرجان وبالعكس كل 10 دقائق.

ويوفر المهرجان للزوار مجموعة من المرافق الخدمية التي تلبي احتياجاتهم، من غرف للصلاة، ومراكز طبية، وأجهزة الصراف الآلي، ودورات المياه، التي تتوزع في كل مرافق المهرجان في الكورنيش. وشهدت منطقة الفنون، المقامة ضمن فعاليات النسخة الأولى من مهرجان أم الإمارات، إقبالاً جماهيرياً لافتاً منذ اللحظة الأولى لانطلاق الفعاليات، وتجمعت أعداد غفيرة من أسر وعائلات المواطنين والمقيمين للاستمتاع بوجبة فنية مدهشة، جاء مقدموها من أنحاء العالم ليقدموا للإمارات وأهلها ألواناً من الفنون المختلفة، حملت كل جديد ومدهش لرواد المهرجان المقام بكورنيش أبوظبي حتى الثاني من أبريل المقبل. واشتملت منطقة الفنون مجموعة واسعة من العروض الفنية والموسيقية الراقية التي منحت الفعاليات المقامة بمنطقة الفنون طابعاً متميزاً، زاد من بهائه تنوع جماهيري كبير من مختلف الأعمار، انخرطوا في ألعاب تركيز وفنون وأنشطة فنية مختلفة من رسم وألعاب حركية ومعايشة تجربة تسوق فني، من خلال عروض الفنانين، وأهل الحرف الفنية المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض