• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وجه باستمرار الإعانة في حال تلقي المستفيد مساعدات أخرى

سلطان القاسمي يعلن عن خطة لتوفير العيش الكريم للمحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن وضع خطة لتوفير العيش الكريم للحالات المحتاجة في المجتمع ضمن خطة الشارقة للارتقاء بالمجتمع.

وقال سموه في مداخلة له عبر برنامج البث المباشر لإذاعة الشارقة أمس: إن خطة الشارقة ليست أهواء وليست مصادفة، بل هي خطة علاجية لترتقي بالمجتمع، لأن المجتمع يحتاج إلى من يصونه، ويوفر له العناية والاهتمام للمحافظة عليه.

ووجه سموه وزارة تنمية المجتمع بعدم ربط حجم المساعدات الاجتماعية التي تقدمها، بالإعانات الأخرى التي تتلقاها الأسر المتحاجة، حيث تقوم الشؤون الاجتماعية بتقليص إعانتها أو إلغائها في حال كان المستفيد يتلقى إعانة من جهات أخرى.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: «وزارة تنمية المجتمع ليس لها دعوة بمن أساعد، وليس عليهم ربط حجم المساعدات التي يقدمونها، بالمساعدات الأخرى التي تتلقاها الأسر المحتاجة، خاصة أن بعض الأسر لديها مستويات دخل متدنية، وهي بحاجه لكل دعم ومساعدة».

وأضاف سموه: بعض الأسر، منهم من يأخذ إعانة من «الشؤون» وتعويضات من الخدمات الاجتماعية، وأنا الآن أحاول أن أرفع دخل البيت كله، لأننا نريد توفير العيش الكريم لمثل هذه الحالات في مجتمعنا.

وتمنى صاحب السمو حاكم الشارقة الصحة للجميع، وطالب الأفراد والذين لم يشملهم إحصاء الشارقة حتى الآن بالصبر، ووجه لهم كلمه قال فيها: اصبروا لأنه إجراء طويل، وسيصلون إليكم إن شاء الله».

وكشف سموه عن وجود نحو 6 آلاف حالة من كبار السن فوق الـ60، تقوم هيئة الصحة والخدمات الاجتماعية بتسجيلهم في التأمين الصحي، كما توجد 32 سيارة مخصصة لرعايتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض