• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهلي ورواد «مصر» يحصلان على المركزين الثاني والثالث

«الفرسان» يفوز ببطولة الأهلي الدولية الرابعة للكاراتيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

توج فريق الأهلي بلقب بطولته الدولية للكاراتيه في نسختها الرابعة، التي أسدل عليها الستار مساء أمس بالصالة المغطاة بالنادي الأهلي بدبي، وجاء الأهلي المصري في المركز الثاني وحل الرواد المصري في المركز الثالث، وشارك في البطولة 1280 لاعبا ولاعبة من 50 دولة، وجرت برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

حصل البطل «الفرسان» على جائزة مالية قدرها 18 ألف دولار، والأهلي المصري على 9 آلاف دولار، والرواد المصري على 6 آلاف دولار، وشهد حفل ختام البطولة وتتويج الأبطال، اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ودعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية، وعبيد سعيد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي. وتعد البطولة الأعلى على صعيد الجوائز المالية، وتعتبر مصر من أكبر الدول مشاركة فيها بـ 165 لاعبا ولاعبة من أندية الأهلي الرواد وهولوليدو والجزيرة والصيد بالدقي والصيد بالقطامية إضافة إلى نادي وانكان، وتأتي الإمارات في المركز الثاني بـ 156 لاعبا ولاعبة ثم الكويت بـ 141، خلفها إيران بـ 127 والسعودية بـ 112، ومن أبرز اللاعبين الأبطال العالميين الجورجي جوجيتا المحترف بالأهلي الإماراتي وهو بطل العالم في الكوميتيه لوزن 84 كجم، والفرنسية ساندي اسكور بطلة العالم في الكاتا فردي والإسبانية اسندرا سانشسر المحترفة بالأهلي الإماراتي، والألماني سمور جونز وصيف بطل العالم 2014 في الكاتا الفردي، ومواطنه وصيف بطل العالم أيضا نوا بيتش في الكوميته وزن تحت 75 ك.

وشهدت البطولة في اليومين الأخيرين صراعا مثيرا على الذهب، وواصلت مصر حضورها القوي في المنافسات بإحراز 4 ميداليات ذهبية جديدة بواقع اثنين لفريق الأهلي ومثلهما للرواد، بعدما كانت الأندية المصرية تفوقت أيضا في منافسات اليوم الثاني بتسع ميداليات ذهبية، كما حصد لاعبو الأهلي منظم البطولة ذهبيتين، وهو كان حقق 6 ميداليات في اليوم الثالث لتحتدم المنافسة بينه والأهلي المصري على لقب البطولة الذي توج به «الفرسان» في النسخة الثالثة العام الماضي. وفي سباق الذهب أيضا، حقق فريقا رأس التنورة والاتحاد ميداليتين للسعودية بواقع ذهبية لكلّ منهما، وأسفرت منافسات اليوم الثالث عن تتويج حسين أحمد لاعب الأهلي المصري بالميدالية الذهبية لمسابقة الكاتا فردي للشباب، ووسام ولاء من «الفرسان» بالفضية، وعلي البناي من الشباب الكويتي بالبرونزية، كما حصل لاعب «الفرسان» إبراهيم أيمن على برونزية الثالث مكرر. وفي مسابقة الكوميتيه فردي للآنسات لوزن فوق 59 كجم، أحرزت هدى مشرف لاعبة الرواد الذهبية، وسليينا استامير من شوكاي الألماني الفضية، وزهنيل ابكين من الاتحاد الكازاخستاني البرونزية.

وفي الكوميتيه فردي للآنسات الشباب تحت 53 كجم، حققت لاعبة «الفرسان» إسراء نبيل الذهبية، وندى محمد عثمان من النادي الأهلي المصري الفضية، ومواطنتها مريم صلاح البرونزية، وتسنيم هيثم لاعبة «الفرسان» برونزية الثالث مكرر.

وفي الكوميتيه فردي آنسات تحت 59 كجم، أحرزت مايا جاد لاعبة النادي الأهلي المصري الذهبية، وحصلت لاعبة «الفرسان» إيمان خالد على الفضية، ودافيين جادوني من نادي سيينا الإيطالي البرونزية، ونيروز يوسف لاعبة نادي الرواد على برونزية الثالث مكرر. وفي مسابقة الكوميتيه فردي للشباب لوزن فوق 76 كجم، أحرز علي ياقوت لاعب رأس التنورة الذهبية، وحقق باتريسيو كوسيوني لاعب سيينا الإيطالي الفضية، وطارق حمدي لاعب الجبيل البرونزية، وطاهر عبدالرحمن من الجبيل البرونزية الثالث مكرر.

وأحرز لاعب الرواد شهاب يوسف ذهبية مسابقة الكوميتيه فردي للشباب تحت 61 كجم، وسادريدين شيماتوف من الاتحاد الأزوبكاستاني الفضية، وسيف الدين سيمنوف من النادي نفسه البرونزية.

وفي الكوميتيه فردي للشباب تحت 68 كجم، حقق علي بدوي لاعب «الفرسان» الذهبية، وعمر حجازي من الرواد الفضية، وكريم السيد من الرواد أيضا البرونزية، وعبدالله عبدالأمير لاعب الماني العراقي برونزية المركز الثالث مكرر.

وفي مسابقة الكوميتيه للشباب تحت 76 كجم، أحرز لاعب الاتحاد السعودي أحمد رجب الذهبية، ومحمد رشوان حسين لاعب الأهلي المصري الفضية، ومحمد عمر من الرواد البرونزية، وزميله كريم الوسيف برونزية المركز الثالث مكرر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا