• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«داعش» يتلقى أسلحة من طائرات مجهولة ويخطف المئات ويعدم 15 مدنياً

القوات العراقية تحرر 30 قرية في هيت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

هدى جاسم (بغداد)

حررت القوات الأمنية بمساندة أبناء العشائر، أمس، أكثر من 30 قرية بقضاء هيت 70 شمال الرمادي، من عناصر تنظيم «داعش»، فيما تلقى التنظيم أسلحة عبر طائرات مجهولة شرق مدينة تكريت.

وقال مصدر أمني مسؤول إن القوات الأمنية حررت قرى البو عيسى والبو ذياب القريبة من قضاء هيت فضلاً عن عمليات عسكرية نفذت من جنوب الكرمة من جهة معمل الأسمنت باتجاه منطقة الشهابي والمقبرة. مشيراً إلى أن منطقة الكرمة محاصرة حالياً من جهة الثرثار وذراع دجلة لتحرير القضاء بالكامل.

من جانب آخر أفاد مسؤول محلي في مدينة تكريت بأن تنظيم «داعش» الإرهابي تلقى أسلحة من الجو في بلدة الدور شرق تكريت. وقال جاسم جبارة رئيس اللجنة الأمنية في مجلس صلاح الدين في بيان إن طائرات مجهولة ألقت أسلحة للتنظيم في بلدة الدور.

على صعيد أمني آخر أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن مقتل عدد من إرهابيي داعش، بينهم ثلاثة قياديين، وانتحاري يقود سيارة مفخخة في عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش مسنودة بالطيران شمال العاصمة. وذكرت القيادة في بيان إن القطعات العسكرية نفذت هجوما مضادا على تجمعات لكيان داعش الإرهابي، وباشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، وإسناد من طيران الجيش، وتمكنت القوة المنفذة من قتل ثمانية إرهابيين، وجرح عدد منهم، وتدمير عجلة مفخخة كان يقودها انتحاري، حاول استهداف مقر السرية، وكذلك الاستيلاء على أسلحة وعتاد.

وكشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين عن البدء بعملية عسكرية من 3 محاور لتحرير صلاح الدين من مسلحي تنظيم داعش. وقال عضو اللجنة الأمنية في المحافظة «خالد جسّام الخزرجي» إن قطاعات عسكرية مدعومة بقوات من الشرطة الاتحادية وسرايا الحشد الشعبي واللواء 19 تهيّأت منذ ليل الجمعة لشنّ هجوم واسع على المتطرفين في المنطقة الغربية المحاذية لقضاء الدجيل، صعوداً نحو المناطق الغربية الشمالية، والتي كانت تشكل بؤرة للإرهاب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا