• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

8٪ زيادة في القروض الممنوحة من البنوك منذ 2015

خبراء: اقتصاد الإمارات صامد أمام انخفاض أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

أكد خبراء أن الاقتصاد الإماراتي صامد في وجه الانخفاض الحادث في أسعار النفط، متوقعين نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 2,6% في العام الجاري.

وأضافوا، خلال ندوة «الديناميكيات المتغيرة والفرص المتاحة في السوق» التي نظمها بنك الدوحة في دبي أمس الأول، أن أسواق المال الإماراتية تمكنت من تبوء الريادة في المنطقة، بعد تحسن أسعار النفط على خلفية الاجتماع الروسي السعودي، والآمال المعقودة على اجتماع منتجي النفط في أبريل 2016.

وقال الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: «شهد القطاع المصرفي في الإمارات زيادة في القروض الممنوحة بنسبة تزيد على 8% منذ بداية عام 2015 ولغاية الآن، حيث يعتبر القطاع الخاص أكبر المساهمين في هذه النسبة».

وقال سيتارامان: «إن مرونة اقتصاد دولة الإمارات تشكل حائط صد أمام تراجع أسعار النفط، حيث من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الإماراتي بمعدل 2,6% في عام 2016، وأن تصل مساهمة القطاعات غير النفطية إلى 80% في عام 2021».

ودلل سيتارامان على قدرة الاقتصاد الإماراتي على مواجهه التحديات، بما ورد في تقرير لوكالة ستاندرد آند بورز، حيث ذكر أن الإمارات لديها غطاء بنحو 15 شهراً لمدفوعات الحساب الجاري، وغطاء بنحو 175% للقاعدة النقدية، وذلك بغرض إبقاء سعر صرف الدرهم ثابتاً أمام الدولار الأميركي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا