• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

موعد الطرح يتوقف على خطط المشغلين

«تنظيم الاتصالات»: تقنية شريحة الهواتف «الافتراضية» بالسوق المحلية قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2018

يوسف العربي (دبي)

أكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، أنه يجري العمل على استقطاب تقنية الأجهزة ذات الشرائح الافتراضية أو المدمجة «Embedded SIM» والتي تعرف اختصاراً بـ «eSIM» مشيرة إلى أن موعد طرح هذه التقنية/‏‏الأجهزة بالسوق المحلي يعتمد على خطة عمل كل من «اتصالات» و«دو».

وتتميز الشريحة الإلكترونية بإمكانية تغيير رقم الهاتف ومزود الخدمة بشكلٍ سهل وسلس من دون الحاجة لإخراج أو إدخال أي بطاقة، كما أنها لا تتطلب وجود منفذ بالأجهزة، ما يتيح لمصنعي الهواتف استغلال ذلك في ابتكار تقنياتٍ أخرى أو تحسين التقنيات الحالية.

ووفق الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المتحرك «جي إس إم إيه» فإن شريحة الاتصال المدمجة «eSIM» تشق طريقها للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة لتصبح بمثابة البديل العصري لبطاقة الاتصال التقليدية المستخدمة منذ أكثر من 27 عاماً.

وأكدت هيئة تنظيم الاتصالات لـ «الاتحاد» أنها تشجع من جانبها على تطبيق أحدث التقنيات والتطورات، وتعمل جاهدة مع الشركاء الاستراتيجيين لتصل بدولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة.

وشريحة الاتصال المدمجة يتم تصنيعها على اللوحة الإلكترونية الخاصة بالهاتف أو الجهاز الذكي ولا يمكن إزالتها، وتقوم بمهمة بطاقة التعريف التقليدية التي تتيح للمستخدم إجراء المكالمات الهاتفية، وفق معايير اتصال GSM وكذلك ربط الهواتف المتحركة والأجهزة المحمولة مع شبكة الإنترنت بمعايير اتصال الجيلين الثالث والرابع وقريبا الجيل الخامس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا