• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

النجم الأرجنتيني يضع عصارة خبرته في ندوة «أبوظبي الرياضي»

باتيستوتا: عشت أسفل المدرجات لتوفير ثمن تذكرة المواصلات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

عبادي القوصي

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

وضع النجم الأرجنتيني المخضرم جابريل باتيستوتا، عصارة خبرته في عالم «الساحرة المستديرة»، أمام نجوم كرة القدم الإماراتية، وذلك في الندوة التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي أمس بفندق سوفيتيل، وتواصلت على مدار ساعتين، وأعرب في البداية عن سعادته بالوجود في الإمارات، وتحديداً أبوظبي، والتي عادة ما يلقى فيها الترحاب الكبير من المسؤولين والمحبين، مؤكداً أن حضوره الآن بهدف وضع خبرته أمام المهتمين، ولتبادل الآراء، فيما يخص اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وتوقف باتيستوتا طويلاً عند بداياته مع اللعبة، وتحديداً منذ أن كان في العاشرة، إذ لم يكن يحلم آنذاك بأن يصبح نجماً مشهوراً، وهو ترعرع في أسرة عادية، حيث اضطرته الظروف المالية المتواضعة إلى العمل في وقت مبكر، والاعتماد على النفس بغية مساعدة عائلته، لكن عدداً من أقاربه رأوا أنه يملك موهبة لا يستهان بها، وبالتالي نصحوه حينها بالتوجه للعب مع أحد الأندية، وهو ما حدث بالفعل.

وأشار باتيستوتا إلى أنه تنبه إلى بعض أوجه النقص، التي لا بد من علاجها بغية الوصول إلى الغاية المنشود، إذ لمس أن لديه بعض العيوب في «الركل» بالقدم اليسرى، إلى جانب بنيته الجسدية، خلال فترة لعبه مع الفئات العمرية بنادي نيولز أولد بويز، والذي يبعد ما يقرب من 500 كيلو متر عن منزله، فيما لم يكن يملك حينها المال الكافي للذهاب إلى النادي، مما اضطره في الكثير من الأحيان إلى افتراش الأرض التي تقع أسفل مدرجات ملعب النادي للمبيت.

وأكد باتيستوتا أنه في ذلك الوقت لم يكن ينظر إلى الشهرة، أو يحلم بها، لأن كل ما كان يتمناه، ممارسة لعبة كرة القدم فقط، لافتاً إلى أن هذا الأمر كان إيجابياً، وأسهم في تحسين مستواه بصورة كبيرة، من خلال التركيز على تنمية المهارات، وتنقية الذهن من أي شوائب، ربما تقف حالاً أمام مسيرة التطور التي ينشدها.

وقال باتيستوتا مازحاً إنه ترك اللهو في سن مبكرة، عندما قرر دخول القفص الذهبي، وتحديداً عندما بلغ 22 عاماً، مشيراً إلى أن الارتباط بزوجته ساعده كثيراً في التركيز على عمله، والوصول إلى ما وصل إليه من شهرة كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا