• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مخيمها العلاجي المقبل في سيرلانكا

«نور دبي الخيرية»: علاج 4900 مريض في إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت مؤسسة نور دبي الخيرية مخيمها العلاجي لمكافحة العمى الذي نظمته بدعم من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، خلال الفترة من 10-15 مارس الجاري بمدينة «وارابي» في اقليم سيلتي جنوب إثيوبيا (200 كلم عن العاصمة أديس أبابا).

وتمكنت مؤسسة نور دبي الخيرية خلال هذا المخيم الذي يعد الثاني في وارابي والأول من أصل أربعة مخيمات علاجية تنفذها المؤسسة خلال العام الجاري من تقديم خدماتها التشخيصية والعلاجية والرعاية الصحية إلى (4900) مريض من المصابين بأمراض العيون، وإجراء (422) عملية جراحية، وتوزيع (850) نظارة طبية.

وأكد معالي حميد القطامي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي حرص المؤسسة على المضي ببرامجها العلاجية لخدمة المرضى المحتاجين في مختلف مناطق العالم، من خلال توفير فرص العلاج المجاني للإعاقة البصرية أينما وجدت، وفق منهجية تراعي أولويات تقديم هذه الخدمة ومدى الحاجة لها بمختلف قارات العالم.

وأشاد غازي عبدالله المهري سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا بمستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها مؤسسة نور دبي والجهود التي تقوم بها لدعم العمل الإنساني والخيري في شتى بقاع الأرض.

وأكدت الدكتورة منال عمران تريم عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي الخيرية على نجاح المخيم العلاجي، مشيرة إلى عدم توافر خدمات علاج أمراض العيون بمدينة وارابي التي يبعد أقرب مستشفى تخصصي عنها أكثر من ثلاث ساعات، الأمر الذي دفع بمؤسسة نور دبي لتنظيم مخيمها العلاجي بهذه المدينة، وبمشاركة نخبة من الأطباء والفنيين المختصين بأمراض العيون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض