الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات» تنجز المرحلة الأولى من مشروع التحول التقني

18 ديسمبر 2013 21:22
أبوظبي (أبوظبي) - أنجزت “اتصالات” المرحلة الأولى من مشروع التحول التقني، الذي تقوم به المؤسسة لإنشاء بنية جديدة لنظام دعم الأعمال (BBS)، الذي يهدف إلى تبسيط إجراءات إنجاز الأعمال وتطويرها وتحسين خدمة العملاء وخدمة الفواتير. وقامت “اتصالات” وخلال المرحلة الأولى من المشروع الذي تنفذه بالتعاون مع شركة “إريكسون” العالمية، بإعادة هندسة إجراءات الأعمال، بحيث أصبحت بيئة أنظمة دعم الأعمال في “اتصالات” تتسم بمزايا مثل سرعة الاستجابة لتطوير وطرح المنتجات، وتركيز أفضل على العميل وتحسين الكفاءة التشغيلية.ومع إنجاز المرحلة الأولى من برنامج التحويل نجحت “اتصالات” بنقل العملاء الأفراد المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك المشتركين بنظام الفاتورة إلى النظام الجديد للتحكم ودعم الأعمال (BSCS iX) المتكامل للفوترة وخدمة العملاء، بالإضافة إلى إدماج برمجيات من أطراف أخرى ضمن هذا النظام وستشمل المراحل القادمة مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت والتلفزيون للعملاء من الأفراد والمؤسسات على حد سواء، كما ستقوم إريكسون بتطوير نظم الإدارة الآلية للطلبات في “اتصالات” وتوفير قدرات جديدة في منافذ البيع.وقال صبري علي يحيى، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في “اتصالات” إن التطورات التكنولوجية المتسارعة والتغيرات الكمية والكيفية في قاعدة العملاء تفرض ضغوطاً هائلة على أنظمة دعم الأعمال (BSS)، ومن هنا جاء قرار المؤسسة بتطوير هذه النظم لزيادة التنافسية بما سيرفع من مستوى تجربة العملاء والخدمة المقدمة لهم. وأضاف إن “اتصالات” اختارت شركة إريكسون لتنفيذ برنامج التحول الاستراتيجي لما تملكه من إمكانيات في مجال الاستشارات وتكامل الأنظمة ودمجها وحلول البرمجيات والتي تعتبر عوامل نجاح أساسية في مشاريع التحول المعقدة. وأشار إلى إنجاز المرحلة الأولى من عملية التحول بنجاح، والتي تشمل إنشاء نظام إريكسون للتحكم ودعم الأعمال (BSCS iX) ووضعه موضع التنفيذ ونقل عملاء الهاتف المتحرك الأفراد إلى النظام الجديد ونتطلع قدماً لإنجاز المراحل التالية والتي ستمهد الطريق لتقديم حلول وخدمات مبتكرة وتطوير خدمة العملاء ورفع الكفاءة التشغيلية. من جانبه قال باولو كوليلا، رئيس وحدة الاستشارات ودمج الأنظمة في إريكسون، تعتبر هذه المرحلة الأولى من مشروع شامل وطويل الأمد لتحويل الأعمال بدأ منذ أربع سنوات، وقد تم العمل مع “اتصالات” لسنوات عديدة في مجالات أخرى
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©