• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

أشاد بالعمل الوطني الجبار

محمد بن راشد يزور "متحف المرأة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 ديسمبر 2012

و ا م

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، صباح اليوم "متحف المرأة" في منطقة الأسواق الشعبية في منطقة الرأس بدبي.

وكتب سموه فى سجل الشرف مدشنا "ذاكرة المكان" بكلمة جاء فيها "لقد أسعدني هذا العمل الوطني الجبار الذي يعكس قدرة بنت الإمارات على الإبداع في شتي مجالات العمل الوطني. جهد عظيم وإنجاز رائع للدكتورة رفيعة غباش لتعريف بنت الإمارات خاصة والزوار والسياح عموما بتاريخ المرأة الإماراتية المشرف الذي نعتز به حاضرا ومستقبلا .. إن إحياء تاريخ المرأة هو إحياء لذاكرة شعبنا وهو جزء مهم من تاريخ هذا الشعب. نحن ندعم هذا العمل الخلاق والله يوفق الجميع لما فيه رفعة وطننا".

وقد تجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسعادة إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية وسعادة عبدالغفار حسين رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وسعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعادة جمال حويرب المهيري مستشار ثقافي بحكومة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، في أرجاء المتحف المكون من ثلاثة طوابق.

واستهل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في الدور الأرضي واستمع إلى شرح من الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة المتحف حول محتويات هذا الدور الذي يضم لوحة "ذاكرة المكان" وصورا قديمة ونادرة للشيوخ المؤسسين مع شخصيات وطنية عاشوا في تلك الحقبة.

ثم اطلع سموه على لوحة جوازات سفر قديمة من حقبة الاستعمار البريطاني عائدة لنساء إماراتيات ذوات شأن في المجتمع الإماراتي القديم.

كما شاهد سموه ومرافقوه لوحة مخصصة للمرأة والسياسة وهي منصة تحكي دور المرأة الإماراتية في السياسة المحلية والتي امتدت من سنة 1819 وحتى عصرنا الحاضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا