• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الإرهاب» يحاصر كرة القدم في قلب أوروبا

مقترح بإقامة «يورو 2016» من دون جمهور!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

محمد حامد (دبي)

تراجع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن تأكيد ما قاله مسؤول بارز يعمل لديه، من أن مباريات يورو 2016 قد تقام من دون جمهور وفي ملاعب مغلقة، وأصدر «يويفا» بياناً إضافياً أشار فيه إلى أن جميع المقترحات قيد الدراسة، ولكن لا يوجد ما يؤكد إقامة المباريات من دون حضور جماهيري، خاصة أن الأجواء الاحتفالية والجماهيرية لها مفعول السحر في نجاح البطولات الكروية.

وكانت تقارير إنجليزية قد أفادت، نقلاً عن مصادر فرنسية، بأن مباريات يورو 2016 والمقررة في فرنسا خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو، قد تقام خلف الأبواب المغلقة، ومن دون حضور جماهيري، خوفاً من تجدد الأعمال الإرهابية، والتي طالت فرنسا في نوفمبر الماضي، وبروكسل أمس الأول، وجاء هذا المقترح قيد الدراسة على لسان شخصيات أمنية رفيعة المستوى في فرنسا.

وأشار تقرير صحيفة «دايلي ميل» اللندنية إلى أن اقتراب الحدث الكروي الكبير الذي يترقبه الملايين حول العالم، يشكل عبئاً كبيراً على السلطات الفرنسية، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يعكف الجميع على دراسة أفضل الإجراءات والتدابير الأمنية الممكنة من أجل سلامة الجميع.

وتابع التقرير: «أكد جيان كارلو أبيتي نائب رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن جميع المقترحات والأفكار التي من شأنها جعل يورو 2016 أكثر أمناً قيد الدراسة، ولكنه في الوقت ذاته أشار إلى أن إقامة المباريات خلف الأبواب الموصدة ومن دون حضور جماهيري قد يكون الحل الأفضل».

وتابع أبيتي: «بطولة أمم أوروبا يورو 2016 حدث مرتقب قارياً وعالمياً، ومثل هذه الأحداث الكبيرة التي تكون تحت أنظار العالم لا يمكن تأجيلها أو تأخير مواعيد انطلاقتها، أؤكد أننا قد نقرر إقامة مباريات البطولة في ملاعب مغلقة؛ لأننا لا نستبعد إمكانية حدوث هجمات إرهابية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا