• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجاوز الغرافة بفارق 8 أهداف

الأهلي يبحث عن «برونزية آسيا» في اليد أمام النجمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أحمد سليم (الدوحة)

واصل الأهلي انتصاراته في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة على صالة دحيل الرياضية، وذلك بعد فوزه على الغرافة القطري 33-25 في الجولة الرابعة من البطولة المؤهلة لمونديال الأندية 2016 بالدوحة.

وأنهى الأهلي الشوط الأول، متقدماً بفارق مريح 15-10، ليحقق فوزه الثاني في البطولة بعد الأول الذي جاء على حساب مسقط العماني، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ليبقي على حظوظه في الحصول على المركز الثالث، قبل الجولة الخامسة والأخيرة المقررة اليوم، حيث يلتقي النجمة البحريني، وفي المقابل تلقى الغرافة الخسارة الثالثة له على التوالي في البطولة ليتوقف رصيده عند نقطتين فقط.

ويحتاج الأهلي للفوز على النجمة البحريني اليوم لحسم المركز الثالث، خاصة وأنه في حال فوزه سيرفع رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع النجمة، وبالتالي سيستفيد بالمواجهات المباشرة، وكان النجمة قد تغلب على مسقط العماني 27-17 ضمن نفس الجولة، ليتساوى مع لخويا القطري الذي فاز بدوره على النور السعودي 25-21، لتتساوى الفرق الثلاثة لخويا والنور والنجمة برصيد 6 نقاط، وتشعل الصراع على اللقب في الجولة الأخيرة اليوم، حيث يلتقي لخويا مع الغرافة، والنور مع مسقط العماني أضعف فرق البطولة، والأهلي مع النجمة.

وطبقا لنظام البطولة الحالي يتم تحديد هوية الفريق البطل للفريق الأعلى نقاط، وفي حال تساوي فريقين في النقاط مع آخر مباراة لهما في البطولة يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما لتحديد هوية البطل، أما في حالة تساوي ثلاثة فرق أو اكثر في عدد النقاط مع الجولة الأخيرة، فيتم اللجوء إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المتساوية في النقاط، وبالتالي من المتوقع أن تتساوى ثلاثة فرق في النقاط، وفي هذه الحالة سيكون لخويا هو البطل بفضل أفضلية فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وفي المقابل سيتوج النور باللقب في حال فوزه على مسقط وخسارة لخويا كونه يتفوق على النجمة بالمواجهات المباشرة، أما إذا خسر النور أمام مسقط في الجولة الأخيرة، فسيهدي اللقب للنجمة في حالة فوزه على الأهلي في الجولة الأخيرة بأفضلية المواجهات المباشرة مع لخويا بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة مع الغرافة.

وسيكون فوز النور ولخويا على مسقط والغرافة الأقرب للواقع، نظراً لتواضع مستوى مسقط في الوقت الذي يعانيه الغرافة من غيابات بسبب الإصابات، بينما ستكون أشرس المواجهات التي تجمع الأهلي مع النجمة، حيث إن فوز الأهلي يمنح لخويا اللقب في حال فوزه على الغرافة، بينما خسارة الأهلي يضمن اللقب للنجمة في حال خسارة النور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا