• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنطلاق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

وام

 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتحت رعاية ودعم وحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات انطلقت اليوم فعاليات "مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015" بميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان بأبوظبي.

وأعلن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان خلال احتفالية كبيرة انطلاق فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير.

وفي بداية الحفل توجه سموه بالتحية والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله داعيا الله العلي القدير لسموه بالصحة والعافية والتوفيق والسداد مشيدا بالدور الكبير والدعم اللامحدود الذي يقدمة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله لحفظ تراث الآباء والأجداد وتعريف الأجيال به.

وشدد سمو الشيخ سلطان بن زايد في هذا السياق على ضرورة ان نحافظ على تراثنا وتراث أجدادنا وقيمنا وأخلاقنا السامية النبيلة معربا سموه عن شكره للجنة العليا المنظمة للمهرجان واللجان الفرعية وجيمع المشاركين والحضور على جهودهم الملموسة لإخراج هذا الحدث التراثي الهام بالصورة اللائقة به.

وفي تصريح خاص للتلفزيون المصري وجه سموه الشكر لهذا الصرح الإعلامي الكبير شاكرا حضور فريق منه لتغطية فعاليات المهرجان وجهودهم في حفظ الموروث العربي الأصيل، مؤكدا سموه خصوصية العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة في جميع المجالات خصوصا في المجالين الثقافي والتراثي لدروهما في تقوية أواصر المحبة والمودة بين الشعوب ورسالتهما في حفظ ونشر الموروث الثقافي العربي الأصيل . وأكد سموه في تصريحه أن لمهرجان سلطان بن زايد التراثي خصوصية ودورا كبيرا في الحفاظ على التراث انطلاقا من أن الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه جذر هذا التراث واهتم به من سنين طويلة والحمد لله استطعنا أن نحافظ على هذا الدور ونسير على نهجه رحمه الله.

وشدد سموه على أن رسالة مهرجان سلطان بن زايد التراثي تستهدف ترسيخ هذا الموروث الأصيل وغرسه في نفوس الأبناء وتعريف العالم به وبخصوصية ثقافتنا العريقة التي نستلهم منها كل أفكارنا ورؤانا على نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والذي جسد هذا المعنى بقوله: "من ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل".

وكان المهرجان انطلق بالسلام الوطني ثم قدمت طفلة إماراتية ارتدت الزي الوطني باقة زهور ترحيبا بقدوم سموه بعد ذلك ألقى سعادة أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان كلمة تقدم من خلالها بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرعايته المهرجان ودعم سموه اللامحدود لكافة الفعاليات التراثية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض