السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أبوظبي ضمن قائمة عالمية لأفضل 18 مدينة يتعين زيارتها في 2016

أبوظبي ضمن قائمة عالمية لأفضل 18 مدينة يتعين زيارتها في 2016
31 ديسمبر 2015 17:15

1. أبوظبي، الإمارات: إذا كنت ترغب في الرفاهية إلى جانب المغامرة، فلا تفوّت زيارة عاصمة الإمارات العربية المتحدة. وتضم أبوظبي مساجد رائعة وكذلك فروعا لبعض أفضل المتاحف الأوروبية، بما في ذلك "اللوفر" و"جوجنهايم".

2. نورماندي، فرنسا: المناظر الرائعة في نورماندي تتطلب منك أن تستكشفها العام المقبل، وبما أن سباق فرنسا للدراجات في 2016 سينطلق من جبل سان ميشيل الرائع، إلى جانب المهرجان الانطباعي الذي يتم في أنحاء المنطقة، فسيكون هذا المكان مليئا بالمناسبات الثقافية.

 3. جزر فارو، الدنمارك: هذا الأرخبيل الدنماركي يشبه بلد العجائب. يتألف من 18 جزيرة صغيرة، وهي من العجائب الطبيعية المذهلة، لكن يوجد بها أيضا مطاعم فاخرة، ومتاجر تبيع الأحدث.

4. زيون بارك، يوتا، الولايات المتحدة: المناظر الخلابة الفريدة في زيون بارك، تشمل الجبال التي تكسوها الثلوج والشواطئ ذات الرمال الناعمة، وكل شيء يمكن تخيله. لذلك، إذا حجزت مكانا ما هناك في أي وقت من العام، ستخوض مغامرة لم يمر عليك مثلها في حياتك.

5. بويرتا برينسيسا، الفلبين: هذا الجمال البكر لشواطئ بويرتا برينسيسا يفوق الوصف.

6. هافانا، كوبا: بعد إنهاء الحصار الأميركي، تضاعف النشاط السياحي في كوبا، ما أتاح للزائرين الفرصة للاطلاع على الثقافة في العاصمة. ليس سرا أن الطعام في كوبا رائع، كما أن هناك شواطئ جميلة جدا.

7. فيلينوس، ليتوانيا: ربما لا تخطر ليتوانيا على بال الكثيرين، لقضاء عطلة رائعة، لكن هذا البلد المتنوع لا يلقى الاهتمام الذي يستحقه. العمارة المذهلة والتاريخ والغابات الجميلة والشواطئ الرائعة والأكل الفريد، بعض من عناصر الجذب السياحي الموجودة هناك.

8. ستراتفورد ابن ايفون، إنجلترا: هذه المدينة، وهي قطعة من التاريخ البريطاني، ستحيي ذكرى أشهر من سكنوها، إنه وليام شكسبير الذي تحتفل المدينة بـ400 عام على وفاته. هذه المدينة المطلة على النهر تساعد على الهدوء والاسترخاء، إلى جانب إمكانية الاستمتاع بالعروض المسرحية الراقية من فرقة شكسبير الملكية.

9. صقلية، إيطاليا: سحر صقلية المتوسطي، والثقافة البسيطة، تجعلها الوجهة رقم واحد لقضاء العطلة.

10. بافاريا، ألمانيا: أفضل موسم لزيارة بافاريا، هو فصل الخريف، في أكتوبر. لكن هذه المنطقة المذهلة من ألمانيا تستحق الزيارة بسبب جبالها الخلابة وقلاعها الساحرة.

11. كاتمندو، نيبال: يعتمد اقتصاد البلاد على السياحة، وهي الآن تعيد بناء نفسها بعد الزلزال المدمر الذي وقع هناك العام الماضي. يوجد في نيبال مناظر طبيعية خلابة ومراكز ثقافية رائعة.

12. فاس، المغرب: فاس، أقدم مدن المغرب، وتجمع حاليا بين سحر العالم القديم ورفاهية العصر الحديث، لقضاء تجربة رائعة في العطلة.

13. أكاديا ناشيونال بارك، مين، الولايات المتحدة: تمر مئة عام هذا العام على جهاز المتنزهات في الولايات المتحدة. لذلك، ليس هناك وقت أفضل لرؤية جمال البلاد من الوقت الحالي. أكاديا مكان طبيعي، ليس له مثيل، وهو مكان رائع لقضاء العطلة.

14. تايبه، تايلاند: هذه المدينة هي بديل لطوكيو وهونج كونج الأكثر تكلفة. هذه المدينة تسر الناظرين. وخلال 2016، ستبرز أفضل المعالم المعمارية بها. كما أن تايبيه بها مقاهٍ فريدة.

15. سانت هيلينا: سانت هيلينا واحدة من أفضل الجزر في العالم. أصبح من الممكن في الآونة الأخيرة فقط الوصول إليها بالطائرة، وكانت يوما المكان الذي نُفي إليه نابليون بونابرت، وهي مكان رائع للمسافرين الذين يريدون حقا عزلة تامة عن العالم.

16. جوام: جوام الواقعة غرب المحيط الهادي، هي جنة على الأرض. تستضيف الجزيرة هذا العام مهرجان فنون المحيط الهادي. لذلك، يمكن أن تتطلع على الثقافة هناك بين البحر والرمال والشمس.

17. كويتو، الإكوادور: سافر إلى الإكوادور لترى بعينيك العاصمة كويتو، أعلى عاصمة في العالم، وهي أول مكان تعلنه اليونسيكو ضمن مواقع التراث العالمي.

18. سان سباستيان، إسبانيا: تشتهر المدينة بمناظرها الخلابة وشواطئها المذهلة، إلى جانب الأكلات الشهية. سان سباستيان وجهة ضرورية لكل من يرغب بالاسترخاء في عطلته.

هذه القائمة أوردها موقع "باز فيد"، نقلا عن دليل "فودور" للسياحة لعام 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©