• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» ترصد احتياجات أهالي الفجيرة ورأس الخيمة (1-2)

يد التطوير لم تمتد لبعض طرق الفجيرة منذ 40 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

السيد حسن (الفجيرة)

لاتزال ملفات التطوير والإنجاز بمناطق الفجيرة ورأس الخيمة مفتوحة ، ويجري العمل على قدم وساق لبناء مئات المساكن والمستشفيات والمدارس، خصوصاً في القرى النائية.. لكن المشكلة في بعض المناطق باتت تتمثل في بطء الإنجاز والأمور تستغرق وقتاً طويلاً، مما يؤدي أحياناً إلى شعور السكان أن ما يحتاجون إليه لا يأتي بالسرعة المطلوبة..

«الاتحاد» تفتح على حلقتين ملف احتياجات مناطق الفجيرة ورأس الخيمة لتضع مطالب الناس أمام المسؤولين الذين لا يتأخرون دوماً عن تلبية هذه المطالب. البداية كانت من الفجيرة التي تعاني سوء حالة بعض الطرق، حيث تم تعبيدها من سبعينيات القرن الماضي ولم تمتد إليها يد التطوير والتعبيد منذ ذلك الوقت، خصوصاً في منطقة الغزيمري التي انتقل إليها السكان من المدينة.

في منطقة سكمكم، المتاخمة لمدينة الفجيرة، تظهر مشكلة المساكن القديمة بوضوح رغم تشييد مئات من هذه المساكن.

وقال مبارك سيف راشد المزروعي: «بيوتنا قديمة جداً، فقد شيدت منذ ما يزيد على 40 سنة، وقمنا بصيانة تلك البيوت أكثر من مرة، ونخشى أن تسقط أسقفها، ولابد من حلول عاجلة، وهناك مواطنون انتقلوا إلى بيوت جديدة في حضن الجبل، ونحن لا نزال هنا نبحث عن بيوت جديدة».

وقال خلفان محمد عبيد اليماحي من سكمكم «نريد بيوتاً جديدة أو صيانتها، كي تتوقف تلك الكتل الأسمنتية، كما أن سكمكم بحاجة لشبكة طرق داخلية حديثة، خاصة أن 90% من طرقها قد استهلكت تماماً»، وتابع «نحن بحاجة إلى طرق جديدة أسوة بالمناطق الأخرى». فيما طالب خلفان اليماحي بتفعيل دور البلدية في مشكلة النظافة قائلاً «توجد لدينا مشكلة إلقاء مخلفات المباني عند بيوتنا للأسف الشديد، وهي مستمرة ولا حل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض