الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير خدمات المتعاملين

سيف بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير خدمات المتعاملين
30 ديسمبر 2015 00:32
أبوظبي (الاتحاد) حثّ الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مشاركة جميع الشركاء في القطاع الخاص من المواطنين ببرنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين في دورته المقبلة، تعزيزاً للمزيد من فرص الارتقاء بقطاع الخدمات وجودة مخرجاته. وكان سموّه شهد أمس حفل تخريج 490 موظفاً من مختلف القطاعات الشرطية والجهات الحكومية من الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي. وأكد سموّه اهتمام قيادة الوطن بالارتقاء المستمر بمستوى تقديم الخدمة، لافتاً سموه إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أعلن مؤخراً مبادرة، وسيتم تنظيم خلوة لها بمشاركة أفراد من المجتمع والجلوس معهم لإبداء آرائهم ومقترحاتهم. كما أشار سموه إلى كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي وجهها بمناسبة قدوم العام الجديد وتناول فيها التحديات والإنجازات التي حققتها الدولة، والتأكيد على دور أبناء الوطن في هذا التطور من خلال مشاركتهم الإيجابية في تقديم المقترحات التطويرية. وشكر سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جهود القائمين على هذا المشروع، خاصة شركة الاتصالات، الشركة الوطنية الرائدة في هذا المجال، داعياً إياهم إلى إيجاد الحلول المناسبة لوسائل التواصل الاجتماعي، وحثهم على تقديم مبادرة في هذا الشأن. وكان حفل التخريج بدأ بالسلام الوطني، وأعرب العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، في كلمة له، عن خالص الشكر والامتنان للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على رعايته الكريمة وحضوره الحفل. وقال: إن دولة الإمارات تسعى لتحقيق رفاهية المواطنين وإسعادهم، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021م، مشيراً إلى اهتمام الحكومة ببناء الإنسان وتنميته، إذ أطلقت الحكومة العديد من المبادرات والبرامج لتأهيل وتطوير العاملين في مجال تقديم الخدمات لرفع مستوى الأداء الحكومي، ودفع مسيرة التنمية المستدامة في الدولة. وأضاف: إن وزارة الداخلية أولت اهتماماً كبيراً بخدمة المتعاملين، وتطوير العاملين في مجال تقديم الخدمات، فتبنت ضمن خطتها الاستراتيجية مشاريع ومبادرات لتطوير الخدمات وأداء الموظفين، كبرنامج الدبلوم المهني للتميز في خدمة المتعاملين المعتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، والمنفذ بالتعاون مع أكاديمية اتصالات، للارتقاء بالعنصر البشري، من خلال منهج علمي بإشراف خبراء متخصصين في التنمية البشرية في مجال خدمة المتعاملين. حضر حفل التكريم الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء محمد العُوضي المنهالي، وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام الوزارة، واللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي، واللواء سالم مبارك الشامسي، مدير عام المالية والخدمات المساندة، واللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي، واللواء علي عبدالله علوان قائد عام شرطة رأس الخيمة، وحصة بوحميد المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وعدد كبير من المسؤولين في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات المحلية، وقادة الشرطة والمديرين العامين، وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية، وممثلون من وزارة شؤون مجلس الوزراء، والأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي. وذكر العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، أن عدد المنتسبين لهذا البرنامج بلغ (866 مشاركاً)، منذ انطلاقه في عام 2014م، حيث شارك في الدفعة الأولى (376) مشاركاً، أما الدفعة الثانية فقد كان عدد المشاركين (490) منتسباً من مختلف الجهات الحكومية. وأشار إلى توفير 50% من المقاعد لموظفي شركاء وزارة الداخلية الاستراتيجيين، حيث شارك موظفو 46 جهة حكومية اتحادية ومحلية في الدفعة الثانية للبرنامج، مما أدى إلى تعميم الفائدة وتبادل الخبرات، ونشر ثقافة التميز بين موظفي الجهات الحكومية والاستفادة من تجارب المؤسسات الأخرى.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©