• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

الإمارات في «مهرجان المربد».. حضور لتجربة ثرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

شارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات برئاسة حبيب الصايغ الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، في فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان المربد للشعر العربي، دورة كاظم الحجاج، التي أقيمت بمدينة البصرة العراقية.

وافتتح المهرجان بكلمة ألقاها حبيب الصايغ جاء فيها: «ها نحن في العراق الذي تسلل إلى أعمارنا منذ أول الطفولة، وإلى قصائدنا منذ أول الشعر، ها نحن في العراق العظيم وطن الشعر نحاور الشعر والحب معًا، ونحاول الشعر والحب معًا، فباسم ضيوف العراق من الشعراء العرب، وباسم الكتاب والأدباء العرب في كل مكان، للعراق التحية بقدر الشوق، والشكر على شاكلة الحنين».

وشهد المهرجان حضورا إماراتيا وعربيا متميزا، وبالنسبة للمشاركة الإماراتية فقد تنوعت قصائد بروين حبيب وحسن النجار وحمدة خميس وشهاب غانم وطلال الجنيبي متأنقة وثرية بالدلالات، ومتنوعة ما بين قصيدة النثر والتفعيلة والعمود.

من جانبه كشف الشاعر العراقي حبيب السامر، المتحدث الإعلامي باسم المهرجان، عن أن اختيار الإمارات كضيف شرف للمهرجان يأتي ضمن سياق احتفاء المربد الشعري بالتجارب الشعرية العربية.

وقال: «منذ العام الماضي اعتمدنا أمر الاحتفاء بالتجارب الشعرية العربية كل عام، وبدأنا بالتجربة الكويتية ضيف شرف، وهذا العام تحضر الإمارات التي تتمتع بثقل ثقافي وشعري وإبداعي، وقد حضرت ممثلة بشعراء يمثلون التجربة الشعرية الإماراتية، فضلا عن حضور الشاعر حبيب الصايغ، مضيفا أنها المرة الأولى التي يحضر فيها رئيس اتحاد كتاب العرب مهرجان المربد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا