• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الملابس المحتشمة تنعش صناعة الأزياء

244 مليار دولار إنفاق المسلمين على الملابس خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

(أبوظبي) عبد الرحمن إسماعيل

أنفق المسلمون حول العالم نحو 244 مليار دولار على شراء الملابس خلال العام الماضي، وفقاً لتقرير حديث نشرته بوابة الاقتصاد الإسلامي العالمي الإلكترونية «سلام»، التابع لمؤسسة تومسون رويترز.

وشمل التقرير أكثر من 1000 مصنع للملابس في دول منظمة التعاون الإسلامي، و 146 ماركة بارزة في صناعة الملابس الإسلامية، و85 من تجار التجزئة الإلكترونية.

واستحوذت الأزياء المحتشمة على حصة رئيسية من إنفاق المسلمين على الملابس، مع تزايد الالتزام بالواجبات الدينية الإسلامية، حيث يلبي هذا النوع من الملابس مستلزمات كل من الرجال والنساء.

ويظهر التقرير أن إنفاق الإناث يوفر فرصاً واعدة بشكل أوسع للسوق، حيث يشكل ثلثي الإنفاق العالمي على الملابس، وهناك فرص مهمة للنمو في صناعة الأزياء المحتشمة الإسلامية، ويتضح ذلك من خلال دخول أكثر من 25 شركة بارزة إلى السوق، من ضمنها شركات تحمل علامات تجارية عالمية مثل «دولتشي آند غابانا»، «دي كي أن واي»، «أتش أند أم»، و«جون لويس».

ووفقاً للتقرير، فإن مديري الصناديق رصدوا عدة فرص بقطاع الموضة الإسلامية واستثمروا بالفعل في شركات ناشئة مثل موقع تجارة التجزئة الإلكترونية «Modanisa» ومقره تركيا الذي جمع نحو 5.5 ملايين دولار في عام 2015، بالإضافة إلى العلامة التجارية الإندونيسية «HijUp» التي استقطبت استثمارات بملايين الدولارات.

وذكر التقرير أن الأزياء السائدة تغرق الأسواق إلى حد ما، بينما تتحول الأزياء المحتشمة الإسلامية لتصبح لاعباً رئيسياً في السوق، كما أن مشهد العلامات التجارية وشركات الملابس المتخصصة بالأزياء الإسلامية مشتت للغاية مع عدم وجود لاعبين رئيسيين في هذا المجال على المستوى العالمي حالياً.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا