• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

7 قتلى بهجوم انتحاري في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يناير 2017

أ ف ب

أعلنت وزارة الداخلية العراقية مقتل خمسة عناصر من الشرطة ومدنيين اثنين في هجوم نفذه عدد من الانتحاريين على أحد الحواجز الأمنية جنوب مدينة النجف، تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم الوزارة في بيان "حاولت مجموعة إرهابية مكونة من ثلاث انتحاريين يستقلون عجلة مفخخة الدخول إلى محافظة النجف عبر أحد الحواجز في ناحية القادسية لشن هجمة انتحارية وتفجير العجلة داخل مركز المدينة".

وأضاف "لكن الأجهزة الأمنية من شرطة المناذرة تصدت لها بقوة وحصلت اشتباكات مع الإرهابيين المسلحين وتمكن أبطال الشرطة من تدمير العربة وحرقها وتم قتل كل الإرهابيين".

وأشار المتحدث إلى أن "الحادث أسفر عن سقوط سبعة شهداء، خمسة شهداء من الشرطة من بينهم ضابط برتبة نقيب واثنان من المواطنين و15 جريحا تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

بدوره، قال هاشم الكرعاوي عضو مجلس محافظة النجف إن "سيارة مصفحة تقل ثلاثة انتحاريين متوجهة من المشخاب باتجاه ناحية القادسية. قبل وصولها إلى الناحية، أطلق الارهابيون الرمي العشوائي على العجلات المدنية في الشارع الرابط بين المشخاب والقادسية".

وأضاف "قبل وصولهم إلى القادسية، خرج الضابط والمنتسبون واشتبكوا معهم واستشهد النقيب ومنتسبون وأحرقوا حاجز السيطرة".

وتابع أن الأهالي والعشائر والأجهزة الأمنية خرجوا إثر ذلك واشتبكوا مع المسلحين وفجروا السيارة وانفجرت شحنات الانتحاريين الآخرين خارج السيارة.

وتبنى تنظيم "داعش" المتطرف الهجوم. وبحسب بيان التنظيم، فإن ثلاثة من الانتحاريين الخمسة عراقيون واثنان من سوريا.