• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصادرة أدوية وأجهزة غير مرخصة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

صادرت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي خلال حملة تفتيش نفذتها في مدينة العين 141 ألفًا و877 حبة دوائية وجهازا لكبس الكبسولات يتم صناعتها بشكل غير مرخص به وذلك في أحدى المحلات الكبرى لبيع الأدوية والأعشاب.

ونفذت الدائرة حملة تفتيش لمحاربة الباعة المتجولين في مدينة غياثي بالمنطقة الغربية بأبوظبي أسفرت عن تحرير 13 مخالفة ضد أشخاص يمارسون نشاط بيع بعض المواد الاستهلاكية على الطرقات كما تم إتلاف 9820 كيلوغرامًا من البضائع المصادرة من ملابس وخضروات وفواكه.

وقال خالد حمر عين الظاهري مدير إدارة التراخيص التجارية بفرع الدائرة بالعين إن هذه المصادرات جاءت اثر حملة تفتيش نفذتها الدائرة بالتعاون مع وزارة الصحة استجابة لشكوى تم تقديمها من قبل أحد العملاء إلى مركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي.

وأوضح أن المصادرات شملت أدوية علاجية غير مرخصة من قبل وزارة الصحة وغير ملتزمة باشتراطات التخزين والتكييف والتهوية الخاصة بالأدوية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأعشاب المعدة على شكل كبسولات تحوي ادعاءات طبية محظور بيعها وأدوية التخسيس وإنقاص الوزن الممنوعة والمحظور بيعها.

وأكد أن دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش بما يحقق سرعة الإنجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز وذلك باستخدام افضل التقنيات والوسائل التي من شأنها أن تسهم في توفير الجهد والوقت للمفتش وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن عبر توثيق البيانات والإثباتات إلكترونيًا إلى جانب توفير خاصية تصوير الموقع وإدخاله مباشرة في نظام التفتيش.

من جانبه أكد احمد طارش القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة بالدائرة الحرص على الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الحملات واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق من يمارسها من خلال تشديد العقوبات،داعيًا في هذا السياق الجمهور من المستهلكين إلى الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات من خلال التواصل مع مركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي على الرقم 800555.

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض