• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

استقبل وفداً أكاديمياً من السلطنة

نهيان بن مبارك: علاقة الإمارات وعمان نموذج لما تحمله من خير لشعبي البلدين الشقيقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 فبراير 2013

السيد سلامة (أبوظبي) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن العلاقات الأخوية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة تعتبر نموذجاً لما تحمله من خير لشعبي البلدين الشقيقين في جميع المجالات التنموية.

وأشار معاليه إلى اعتزاز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون الأكاديمي مع الأشقاء في سلطنة عمان في مختلف المجالات التي تخدم مسيرة التعليم العالي في الجامعات والمراكز الأكاديمية في السلطنة.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه مساء أمس وفداً أكاديمياً من سلطنة عمان برئاسة الدكتور سالم رضوي رئيس الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وضم الدكتورة علياء الرواحي مستشارة الهيئة للتخطيط والتطوير، حضر اللقاء الدكتور بدر أبو العلا رئيس هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الأكاديميين.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن ضمان جودة المخرجات التعليمية في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والمرخصة بدولة الإمارات العربية المتحدة يتصدر أجندة استراتيجية تطوير التعليم العالي، إذ يمثل محور ضمان الجودة أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها نهضة الأداء التعليمي في الجامعات والكليات.

وأوضح معاليه أن دولة الإمارات العربية المتحدة سبّاقة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط في تأسيس أول هيئة مستقلة للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة قبل أكثر من 10 سنوات، وتتولى هذه الهيئة تقديم الإرشاد والدعم الفني والمشورة العلمية لمؤسسات التعليم العالي المرخصة فيما يتعلق بطرح البرامج الأكاديمية والتطبيقية ومدى ارتباط هذه البرامج باحتياجات سوق العمل في الدولة بالإضافة إلى تعزيز قدرة مؤسسات التعليم العالي على الالتزام بمعايير الاعتماد الأكاديمي العالمية.

وأعرب معاليه عن اعتزاز الوزارة بالتعاون مع الأشقاء في سلطنة عمان في جميع المجالات، خاصة في الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وتقديم تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الصدد والتعاون بين الجانبين بما يعود بالنفع على العملية التعليمية في البلدين.

من جانبه أشاد الدكتور سالم رضوي بالمكانة الأكاديمية المرموقة التي يتمتع بها التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة مشيراً إلى أن قطاع التعليم العالي في السلطنة يشهد نهضة كبيرة فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي وضمان جودة الأداء والمخرجات في مختلف مؤسسات التعليم العالي، بحيث تكون هذه المخرجات من الكوادر العمانية المتخصصة حصلت على الإعداد والتأهيل الأكاديمي والمهني الذي يمكنها من القيام بدورها في دفع مسيرة التنمية الوطنية في السلطنة.

وأوضح أن وفد الاعتماد الأكاديمي العماني عقد جلسات عمل مع الزملاء في هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وناقش الجانبان عدداً من أوجه التعاون المشترك التي تخدم مسيرة التعليم العالي في البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا