• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رعى حفل جائزة مجلة «سيدتي» للتميز والإبداع

نهيان بن مبارك: دعم «أم الإمارات» للمرأة نموذج للريادة والنهوض بالإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

دبي( الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن تكريم المرأة الإماراتية جاء تتويجاً لما تقدمه أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، من دعم للمرأة، والذي يعدّ نموذجاً للريادة والإبداع والنهوض بالإنسان، ليس في الإمارات فحسب، ولكن في الوطن العربي.

جاء ذلك، خلال رعايته أمس الأول حفل جائزة مجلة «سيدتي» للتميز والإبداع، التي انطلقت عربياً من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم خلالها تكريم 42 سيدة إماراتية متميزة في 10 مجالات. وذلك في قاعة السفينة بفندق جميرا بيتش بدبي، بحضور حشد من كبار الشخصيات والقيادات الأكاديمية والإدارية والإعلامية والسلك الدبلوماسي.

وألقى معاليه كلمة، أشاد فيها بالجائزة وفكرتها، مشيراً إلى ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات، وقال: «أعبر للفائزات عن فخرنا واعتزازنا بهن لأن كل واحدة منهن تتحدث عن كل امرأة في الإمارات، وعن تفوق وتميز كل واحدة سعت بجد واجتهاد، وكان لديها قدرة على العطاء وبناء المجتمع على نحو شامل ومتكامل». وأضاف: «أتقدم بالتهنئة لكنّ جميعاً، فأنتن مثال مشرف ونموذج يحتذى به، أنتن نماذج مضيئة ليس للمرأة الإماراتية فقط ولكن للمرأة العربية عموماً، وأشكر مجلة سيدتي ومستشاري الجائزة، وأعضاء هيئة التحكيم، وأدعو الله أن يوفقنا جميعاً لكل عمل يرفع من شأن إماراتنا وينهض بالوطن العربي».

وكان رئيس تحرير مجلة «سيدتي» محمد فهد الحارثي، قد ألقى كلمة رحب فيها بمعالي الشيخ نهيان بن مبارك والحضور، وأعلن فيها انطلاق الجائزة عربياً من الإمارات، وقال «نجتمع اليوم لنقول شكراً لكل من ساهمت وصنعت وكافحت وأنجزت. نقول شكراً لأنه لولاهن لتعثرت مسيرة التنمية»، مضيفاً: «شكراً هذه ليست فقط من المجتمع الإماراتي لنسائه الناجحات، بل من المجتمع العربي بأكمله للمرأة الإماراتية، لأنها سجلت نقلة نوعية تجاوزت الإطار المحلي، ويفتخر بها المواطن العربي»، وأشار في كلمته إلى عمق العلاقة السعودية الإماراتية. وتضمن فعاليات عرض فيديو بعنوان «يا الغالية» الذي تحدث عن تطور دولة الإمارات وإنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، وتبوؤها العديد من المناصب القيادية، ولوحات لوحة شعرية بصرية عن المرأة والرجل والوطن، قدمها الشاعر علي الخوار، وتبعه أوبريت وطني بعنوان «كبيرة يا إمارات»، وفيديو تحية المحبة السعودية الإماراتية.

وأعربت المكرمات عن اعتزازهن بالجائزة، وتقديرهن لمجلة «سيدتي» التي تولي المرأة العربية أينما كانت جلّ اهتمامها، وتسعى من خلال ما تقدمه من مبادرات لافتة لتحفيزها على المزيد من العطاء والتقدم والتميز والإبداع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض