السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرفاعي: رعاية نادي دبي تأثرت بالهبوط والصعود

الرفاعي: رعاية نادي دبي تأثرت بالهبوط والصعود
15 ديسمبر 2011 01:28
دبي (الاتحاد) - قال عامر الرفاعي مدير التسويق والترويج والرعاية بنادي دبي، إنه لا يوجد حالياً راعٍ للفريق الأول، وهناك مفاوضات جادة مع بعض الرعاة، وصلت إلى مراحل متقدمة وسوف يتم الإعلان عنها قريباً، ومن المؤكد أن الشركات الراعية تركز دائماً على نتائج الفريق، قبل الخوض في الأمور الأخرى، ولكنها ليست قاعدة ثابتة، وهناك من يدعم النادي من خلال حبه له، وهناك من كان لاعباً فيه، وله انتماء لدعم النادي، وكان لنا نصيب من ذلك، حيث قامت شركة وطنية بدعم ورعاية الفريق في موسم من المواسم، بعد أسبوع فقط من هبوط الفريق الأول، وكان له صدى كبير لدى الجميع، وكما يعلم الجميع بحالة فريق هبط للدرجة الأولى، ولعب الدعم دوره في نهوض الفريق وبالتالي عودته في الموسم نفسه لدوري المحترفين، وهناك شركات تدعم وترعى الفريق لمجرد الدعم وليس التسويق هدف مباشر لها. وأضاف أن منظومة الرعاية بالنسبة للشركات الراعية لها العديد من الأبواب، منها مكانة الفريق ونتائجه والقاعدة الجماهيرية والنقل التلفزيوني المباشر، ودور الصحافة بالتغطية وانسيابية النادي بالتعاطي مع الرعاة، وتأتي العلاقات العامة كمحور آخر للرعاية، حيث ترتبط بعض الأندية بعلاقات ودية مع بعض الشركات، ولها تعاملات معها، وبالتالي نجد بأن عملية الارتباط تجني ثمارها وتصبح الرعاية متوفرة. وبشأن أرباح العام الماضي أكد عامر الرفاعي أنه لم يكن للأرباح عائد كبير في الموسم الماضي، لأن نتائج الفريق الأول سيئة في بداية الموسم، وكان الامتحان صعباً في الصمود للبقاء بدوري المحترفين، ولكن تحققت الأحلام بالبقاء، ونجح الفريق في تثبيت أقدامه بالدوري، والعام الحالي هو المحك الحقيقي لتصحيح المسار، من حيث الاستمرار، وإنجاح الجانب التسويقي، ولولا تأخر لجنة دوري المحترفين في تنفيذ تركيب اللوحات الإلكترونية هذا الموسم لكان لنا حديث آخر، حيث تم تجديد التعاقدات مع الشركات الراعية قبل تنفيذ مشروع اللوحات الإلكترونية، ولم نتمكن من تنظيم الأسعار، فكانت الفكرة منح الشركات الراعية المزايا الحديثة دون زيادة. وعن الخدمات التي يقدمها النادي للرعاة يقول مدير التسويق بـ”قلعة الأسود”: تتنوع لدينا الخيارات بدءاً من مسؤولي النادي والتغطية الإعلامية عبر القنوات الرياضية والصحف الرسمية، وتبدأ الحملة الإعلانية بوضع شعار الشركة الراعية على قمصان اللاعبين، وكذلك وضع لوحات إعلانية على المستطيل الأخضر، وكذلك مداخل النادي ومخارجه، وأيضاً مرافق النادي، ويصبح الراعي جزءاً لا يتجزأ من إدارة النادي، وله الحق في حضور كل المباريات، ويشارك معنا بكل جانب يتعلق بتطوير أسلوب الرعاية والتسويق، كذلك توفير مواقف خاصة ومواقع خاصة بالمنصة الرئيسية، ويتم تثبيت شعار الشركة في المؤتمرات والاجتماعات الخاصة بالنادي والغرف الخاصة بالتغطية الإعلامية، أينما وجدت، كذلك يتم منح كل المتطلبات التي يرغبها الراعي من خدمات تخدم الشركة الراعية بالمقام الأول”. صراع ناديين على راعٍ دبي (الاتحاد) - دخل أحد الأندية في صراع من آخر على راعٍ، والقصة تبدأ عندما تولت إحدى الشركات رعاية فريق بدوري المحترفين لكرة القدم، وبعد مرور عام اعتذر الراعي عن عدم مواصلة الدعم من دون معرفة الأسباب، وبعد ذلك فوجئت إدارة النادي بانتقال الراعي إلى نادٍ آخر، وهو ما أزاح الستار عن قصة هروب الشركة الراعية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©