الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» توفر 5 خدمات مبتكرة للمتعاملين على الهواتف الذكية

13 ديسمبر 2013 00:26
أبوظبي (الاتحاد)- دعت هيئة الإمارات للهوية المتعاملين معها بالدولة إلى الاستفادة من تطبيقاتها “الذكية” التي أطلقتها أمس الأول عبر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، والتي تتيح إنجاز العديد من الخدمات والمعاملات المرتبطة ببطاقة الهوية. وأوضحت عائشة الريسي المديرة التنفيذية لقطاع العمليات المركزية في هيئة الإمارات للهوية، أنه بات بإمكان متعاملي الهيئة الاستفادة من خمس خدمات مبتكرة من خلال تطبيق يحمل اسم الخدمات الذكية لهيئة الإمارات للهوية “Emirates ID Smart Services”، الذي تم توفيره عبر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد” كمرحلة أولى. وأشارت الى أن إطلاق هذه الباقة من الخدمات، يندرج في إطار سعي الهيئة لإتاحة خدماتها ومعاملاتها عبر تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة تنفيذا لمبادرة “الحكومة الذكية”، والوصول إليها في أي وقت وزمان، وبخطوات سهلة وبسيطة توفر المال والوقت والجهد على المتعاملين. وأضافت الريسي أن المرحلة الثانية من المشروع التي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من العام المقبل 2014، ستشمل حزمة جديدة ومبتكرة من الخدمات، وعبر مختلف أنواع الهواتف والأجهزة اللوحية، انطلاقاً من حرص الهيئة على تلبية توقعات المتعاملين معها، والمساهمة في تعزيز ريادة وتنافسية الدولة بإطلاق وتبنّي “الحكومة المتنقلة” الأكثر تطوراً في العالم. وأشارت الريسي إلى أن باقة الخدمات “الذكية”، تتضمن خدمات تجديد بطاقة الهوية لمواطني الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي كمرحلة أولى، و متابعة حالة الطلب لجميع سكان الدولة، وتخصيص ملف المستخدم، بالإضافة إلى خدمتي إرسال المقترحات والشكاوى، والتنبيهات وتحديد مواقع مراكز الخدمة التابعة للهيئة ومكاتب الطباعة المعتمدة من جانبها. ولفتت مديرة قطاع العمليات المركزية في الهيئة، إلى أن إطلاق هذه الحزمة من التطبيقات تذلّل العديد من التحديات التي تواجه المتعاملين، من خلال توفير الخدمة على مدار الساعة، وعبر قنوات إضافية متنقلة وسهلة الوصول، تغني عن الحاجة لزيارة منافذ الخدمة التابعة للهيئة، سواء مراكز الخدمة أو مكاتب الطباعة أو الموقع الإلكتروني للهيئة، بالإضافة إلى تقليل خطوات الخدمات إلى أقل من النصف، والذي بدوره ينعكس على توفير وقت وجهد المتعامل بشكل كبير، إلى جانب توفير المصاريف التشغيلية على الهيئة وزيادة القدرة الاستيعابية لتقديم الخدمات على مدار الساعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©