• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مركز محمد بن راشد» يوقع عقداً لإطلاق مسبار الأمل

تعاون بين «الإمارات للفضاء» ومنظمة يابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

أبوظبي (وام):

وقعت وكالة الإمارات للفضاء مع منظمة استكشاف الفضاء اليابانية«جاكسا» أمس بفندق سانت ريجيس الكورنيش، مذكرة تفاهم حول التعاون بين الجانبين في استكشاف الفضاء، واستخدام الفضاء الخارجي في المجالات السلمية، وتطوير الأقمار الصناعية العلمية والاختبارية والاستشعار عن بعد والاتصالات والتعاون في تبادل المعلومات والأبحاث والدراسات والبيانات العلمية، فضلاً عن عقد المحاضرات والمؤتمرات البحثية المشتركة.

وقع المذكرة، الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة الوكالة، ونظيره الياباني الدكتورناوكي اوكومورا بحضور حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء الذي وقع أيضا مع هيساكازو ميزوتاني نائب الرئيس التنفيذي في شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة عقدا لإطلاق مسبار الأمل المخصص لاستكشاف كوكب المريخ على متن الصاروخ/‏‏اتش 2 إي/‏‏ في العام 2020.

حضر توقيع المذكرة والعقد، الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة وكانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة، ويوسف حمد الشيباني مدير عام «مركز محمد بن راشد للفضاء»، وشيخة المسكري الرئيس التنفيذي للابتكار، وخالد الهاشمي مدير إدارة المهام الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء والمهندس سالم حميد المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء وعدد من المسؤولين بقطاع الفضاء في الدولة. وحضر الحفل أيضا ممثلون عن لجنة سياسات الفضاء اليابانية وكلية علوم الفضاء والطيران في جامعة طوكيو والسفارة اليابانية لدى الدولة وغيرها.

وقال الدكتور الرميثي في مؤتمر صحفي: إن مايميز مذكرة التفاهم العلاقات الدبلوماسية والتجارية القديمة التي تربط البلدين، موضحاً أن اليابان من أهم شركاء الإمارات وتتمتع بشهرة جيدة في مجال الصناعات المتطورة في الفضاء والتكنولوجيا وإطلاق الصواريخ. وكشف أن الوكالة تعد حالياً الإجراءات الخاصة ببعض الأنظمة والقوانين المتعلقة بالفضاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض