• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المبعوث الدولي : ليبيا على شفا الانهيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

نيويورك (وكالات)

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون، الأطراف الليبية إلى التوصل إلى حل سلمي في أقرب وقت لإبعاد البلاد عن خطر الإرهاب، محذراً في الوقت نفسه من انهيار الدولة في حال استمرار الصراع.

وقال ليون في تصريح صحفي الليلة قبل الماضية إن الوضع السياسي في ليبيا في غاية الصعوبة، وإن مناطق عدة في البلاد شهدت في الفترة الأخيرة هجمات ، مشيراً الى أن ليبيا تعاني من عدة أزمات من النواحي الاقتصادية والأمنية السياسية، وأن الأزمات ستتفاقم خلال الأيام القادمة في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وأشار ليون إلى أنه اتفق مع الأطراف التي شاركت في حوار جنيف من حيث المبدأ على استئناف الحوار الأسبوع القادم، لكنه قال إنه لم يتم الاتفاق على المكان الذي سيعقد فيه . وكانت انطلقت في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية الاثنين الماضي الجولة الثانية للحوار الليبي لإنهاء الأزمة السياسية والأمنية بهذا البلد المضطرب، وذلك بعد أسبوع من انعقاد محادثات غاب عنها ممثلو المؤتمر الوطني العام.

غير أن المؤتمر الوطني العام قرر الخميس الماضي المشاركة في الحوار بعد ما قال إنه لاحظ أن البعثة الأممية التي يرأسها ليون بدأت تأخذ في عين الاعتبار مقترحات المؤتمر، وبينها شرط نقل الحوار إلى داخل ليبيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا