• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«الحوثيون» يقمعون احتجاجاً جديداً في صنعاء والأحزاب تفشل في حل الأزمة

الرئيس اليمني يتمسك بالاستقالة والحل الدستوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

عقيل الحلالي (صنعاء)

أعلن الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي، أمس انه لن يتراجع عن استقالته التي قدمها في 22 يناير الفائت مؤيداً الحل الدستوري لإنهاء الفراغ الرئاسي في البلاد، في وقت تعثرت المفاوضات التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر بين مختلف الأحزاب اليمنية الساعية إلى إيجاد حل للازمة التي أعقبت سيطرة المسلحين الحوثيين على صنعاء.

وزار زعماء سياسيون كبار أمس الرئيس هادي في منزله في العاصمة في محاولة منهم لإقناع الأخير بالعدول عن استقالته التي أربكت العملية الانتقالية في البلاد.

وضم الوفد السياسي كلا من أمين عام الحزب الاشتراكي، عبدالرحمن السقاف، وأمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، عبدالله نعمان، وأمين عام حزب العدالة والبناء، عبدالعزيز جباري الذي قال لـ (الاتحاد) ان الزيارة هدفت أيضا للاطمئنان الى «وضعه وصحته» .

وأضاف: «أكد الرئيس خلال اللقاء أن استقالته نهائية ولا رجعة عنها»، مشيرا إلى حرصه على أمن ووحدة البلاد ومؤيداً الحل الدستوري لإنهاء الفراغ الرئاسي المستمر منذ عشرة أيام «باعتبار البرلمان المؤسسة الوحيدة من مؤسسات الدولة التي ما تزال متماسكة» منذ اندلاع الأزمة اليمنية مطلع 2011. وينص الدستور القائم على تولي رئيس البرلمان رئاسة البلاد في حال خلو منصبي الرئيس ونائب الرئيس لمدة 60 يوما يتم خلالها إجراء انتخابات رئاسية.

وفشلت المشاورات السياسية التي يجريها مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر بين مختلف الأحزاب اليمنية حتى مساء أمس في التوصل إلى اتفاق نهائي ينهي الأزمة الحالية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا