الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"اقتصادية دبي" تحصل على شهادة الامتياز الدولية في خدمة العملاء

28 مايو 2007 21:35
دبي ـ الاتحاد: حصلت إدارة التسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي على شهادة الامتياز الدولية في خدمة العملاء، من المعهد البريطاني لنظم الأداء والجودة· وقام جون هوكنز، القنصل العام البريطاني، بتسليم الشهادة إلى علي إبراهيم، نائب المدير العام للشؤون التنفيذية بالدائرة، في حفل خاص أقيم أمس في مقر الدائرة· ويأتي تكريم دائرة التنمية الاقتصادية كأول دائرة حكومية في العالم تفوز بالشهادة، تأكيداً على تميزها في تطوير مستويات الأداء وجودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين· وجاء قرار المعهد البريطاني لنظم الأداء والجودة عقب دراسة مستفيضة وتقييم دقيق لسير العمليات والخدمات داخل الدائرة ومدى مطابقتها لأرقى المقاييس العالمية في هذا المجال· وقال علي إبراهيم نائب المدير العام للشؤون التنفيذية بالدائرة: ''تحافظ الدائرة على سمعة ومكانة إمارة دبي في المنطقة عبر استراتيجية تطوير مستمر لنوعية وجودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين، وحرصها على التواصل بصفة مستمرة مع مختلف قطاعات الأعمال في الإمارة''· ويؤكد حصولها على الشهادة التزام الدائرة بتطبيق مبادىء الجودة والخدمة المتميزة تماشياً مع توجهات خطة دبي الاستراتيجية· وسيساهم الحصول على الشهادة في تحفيز الدائرة على السعي قدماً لتطبيق أرقى مستويات الجودة في خدماتها وأنظمتها الإدارية· وتابع: ''ترتكز مقومات شهادة الامتياز الدولية في خدمة العملاء على ثلاثة معايير مختلفة يراعي كل منها نسباً معينةً في مستويات الأداء، وحصلت إدارة التسجيل التجاري بالدائرة على المستوى الدولي الذي تتراوح نسب الأداء فيه بين 55-75%· وتعتزم الإدارة خلال العامين القادمين الوصول إلى مستوى الامتياز الدولي الذي تتراوح نسب الأداء فيه بين 90-100%، كما خضع موظفو الإدارة خلال الأشهر التسعة الماضية إلى برامج تدريبية أسبوعية حول تطبيق معايير الامتياز الدولية في خدمة العملاء الجديدة· وقامت شركة إيثوس للخدمات الاستشارية، الشريك المعتمد للمعهد بالإشراف على البرنامج في مختلف خطوات تطبيقه العملية· وأثبت موظفو الإدارة قدرتهم على استيعاب الإجراءات الجديدة، واستغلالها في تطوير مستويات الأداء في مجال خدمة العملاء· وقالت نورة جمعة، مدير إدارة التسجيل التجاري بالدائرة: ''ساعد استخدام التكنولوجيا الحديثة، وترجمة الأفكار النظرية إلى ممارسات عالية الجودة، الإدارة في تطبيق نموذج تطبيق المعايير المستهدفة· وتتطلع الإدارة إلى المشاركة في نظام المعهد الدولي على شبكة الإنترنت، الذي يمكن للمنظمات من خلاله التعرف إلى أفضل الممارسات في مجال خدمة العملاء''، وأضافت: ''أثنى فريق المشرفين على البرنامج في المعهد، على النظام الذي تستخدمه إدارة التسجيل التجاري، حيث يمكن الحصول على النماذج والاستمارات الخاصة بالإدارة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال النظام الداخلي المستخدم بالدائرة''· وقال روبرت كي، المدير التنفيذي للمعهد الدولي لخدمة العملاء ومدير عام شركة إيثوس للخدمات الاستشارية: ''يعتزم المعهد عقد شراكات مع العديد من الدول تشمل سنغافورة وماليزيا خلال 12 شهراً، مما سيحفز الشركات والمنظمات العاملة في دولة الإمارات ويدفعها نحو مستويات جديدة من التميز في جودة وكفاءة الخدمات التي تقدمها للعملاء''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©