• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السراج: الأمن واستعادة الدولة أهم تحديات الحكومة الليبية

5 آلاف جندي إيطالي يستعدون لحماية طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

طرابلس (وكالات)

يستعد 5 آلاف جندي إيطالي للدخول إلى ليبيا لحماية المواقع السيادية والحساسة في العاصمة الليبية طرابلس جلهم من القوات الخاصة، حسب ما أفادته صحيفة «الانيتا» الإيطالية في عددها الصادر امس الأول.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري إيطالي قوله: «هو ليس احتلالاً ولا تدخلاً بل هي مهمة محددة بزمن حتى تقف الحكومة على قدميها.

وفي أول كلمة له للشعب الليبي قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج إن حكومته تواجه تحديات كبيرة وفي مقدمها التحدي الأمني واستعادة الدولة الليبية مشيراً إلى إن ملفات الأمن والاقتصاد والمصالحة الوطنية من أبرز التحديات التي ستواجه الحكومة خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً العزم على مواجهة الجماعات الإرهابية.

وأضاف السراج إن الملف الأمني وفوضى انتشار السلاح يتعارض مع مفهوم احتكار الدولة لاستخدام القوة، مشددًا على أن احتكار الدولة لاستخدام القوة هو ما يحقق فرض سيادتها على كامل التراب الوطني ويمكنها من بسط الأمن وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وكل ذلك لا يتأتى إلا عبر مؤسسات فاعلة على رأسها مؤسسات الجيش والشرطة والقضاء.

وأكد أن ملف المصالحة الوطنية يتطلب بذل الجهود وتكثيف المساعي من الجميع لإصلاح ذات البين، ورأبِ الصدع وصولاً لإنهاء الأزمات الإنسانية ورفع المعاناة عن أطياف كثيرة من نسيجنا الاجتماعي تحولوا بسبب الصراع إلى لاجئين ونازحين ومهجّرين داخل وخارج الوطن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا