• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بعد إنجاز «العربية» و«الأفروآسيوية»

«الأثقال» يرفع راية التحدي قبل تصفيات الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

سامي عبدالعظيم(دبي)

عكست النتائج المشرفة لمنتخب الأثقال في الاستحقاقات الأخيرة، الطفرة التي تعيشها تلك الرياضة على كل المستويات، حيث أثبتت النتائج باعتبارها أصدق اللغات، المكانة التي بلغها منتخبنا بعناصره الشابة من الرباعين والرباعات، وهو ما تجسد في بالميداليات الملونة التي حصدها المنتخب رغم المنافسة القوية من المنتخبات الخليجية والعربية والآسيوية، حيث جاءت نتائج البطولتين العربية والأفروآسيوية مبشرة بنقلة هائلة بانتظار لعبة رفع الأثقال.

وتتعاظم الطموحات المرجوة من الأثقال، مع اقتراب موعد المشاركة في التصفيات الآسيوية في أوزبكستان خلال أبريل القادم والمؤهلة لأولمبياد البرازيل 2016، وذلك رغبة في إعادة المشهد السابق في أولمبياد لندن 2012 إذ كان المنتخب حاضراً لرفع شعار الوجود المشرف للرياضة الإماراتية في المحفل الأولمبي العالمي ولفت الانتباه للتطور الذي حققته الرياضة الإماراتية.

وأكد جاسم العوضي المدير المالي لاتحاد رفع الأثقال رئيس اللجنة الفنية بدول مجلس التعاون، أن المرحلة القادمة مهمة في مسيرة المنتخب الساعي لتحقيق حلم التأهل لأولمبياد البرازيل 2016، والجهود التي يضطلع بها الاتحاد، والعمل الكبير من الجهاز الفني والرغبة القوية من الرباعين والرباعات، والتي تشير إلى أنهم يستشعرون أهمية هذه المرحلة لتحقيق الهدف المنشود من المشاركة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، خصوصاً أن النتائج الأخيرة في البطولتين العربية والأفروآسيوية في مدينة شرم الشيخ المصرية وقبل ذلك ببطولتي الخليج وقطر الدولية لرفع الأثقال، تؤكد التطور الذي حققه المنتخب وما يمكن أن يمثل مرحلة الحصاد المهمة بالتصفيات القارية في أوزبكستان. وقال «الثقة لا حدود لها في المعطيات التي تساعدنا على مواجهة التحدي بالعزيمة المطلوبة ونشعر بأن الأمور تمضي بالطريق الصحيح مع أهمية الإعداد الجيد في المرحلة القادمة».

وأضاف: «الاتحاد يدرك أن التحضير الجيد يمهد الطريق أمام النتائج القوية، ووضعنا في الاعتبار دخول مرحلة المعسكرات التحضيرية بالفترة القادمة داخل وخارج الدولة، وهذا من شأنه أن يمنح المنتخب الدرجة المطلوبة من الإعداد الجيد، ونحن نحرص على توفير جميع أسباب النجاح، رغم الاعتراف بأن المنافسة صعبة للغاية بوجود المنتخبات القارية التي تسعى لتعزيز حظوظها في خطف بطاقات الترشح للنهائيات في البرازيل، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في تتويج هذه الجهود ومتابعة النتائج التي تساعدنا على تحقيق الهدف المعلن للمنتخب من التصفيات الآسيوية في أوزبكستان خلال أبريل القادم».

وكشف العوضي عن خطة لنشر اللعبة وسط طلاب المدارس خلال العام القادم، على نحو يؤدي لتحقيق الغايات المطلوبة لاكتشاف المواهب الشابة، التي يمكن أن تخدم طموحات المنتخب، وكانت هناك تجربة خلال الفترة الماضية بالجامعة الأميركية في الشارقة، والنتائج جاءت جيدة وتشجعنا على متابعة العمل وسط الطلبة لتأكيد أهمية هذه الرياضة، ويمكن أن تكون البداية في مدارس دبي ثم ننطلق إلى الإمارات الأخرى بالدولة لدعم الفكرة والحصول على النتائج المطلوبة. وتابع: «المركز الثالث في البطولتين العربية والأفروآسيوية لفرق السيدات، يؤكد قيمة المواهب النسائية في صفوف المنتخب، وهناك بعض الظروف التي حالت أمام المشاركة الكبيرة للرباعين والرباعات بصفوف المنتخب في شرم الشيخ، خصوصا الامتحانات الدراسية، واتحاد الأثقال حريص على دعم مستقبل عناصره ونشكر التعاون الإيجابي الذي حصلنا عليه من المؤسسات التعليمية والدوائر بمساعدتنا على منح الرباعين والرباعات فرصة الانضمام لصفوف المنتخب». وحول العدد المقرر من الرباعين والرباعات للمشاركة في التصفيات الآسيوية قال العوضي: «لم نصل إلى هذه النقطة حتى نقوم بمناقشة الموضوع في الإطار الذي يسمح بالإعلان عن العناصر التي تمثل المنتخب في أوزبكستان، وننتظر لنرى ما يمكن أن يحدث بالمرحلة القادمة وثقتنا كبيرة في ردة الفعل المطلوبة من عناصر المنتخب في الفترة القادمة، خصوصاً المعسكر التحضيري الخارجي، وهناك رغبة في الاستفادة من هذه الفترة من خلال العلاقة الجيدة مع بعض الاتحادات الدولية، حتى تتسنى للرباعين والرباعات فرصة الاحتكاك مع المنتخبات القوية في اللعبة على مستوى العالم، بما يسمح لأعضاء المنتخب بالإعداد المطلوب الذي يساعدنا على تحقيق هدف التأهل للأولمبياد في البرازيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا