• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السباق الثالث بمضمار العين

«ماجنثات» و«شيك داون» و «المنتخب» الأبرز في الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

محمد حسن (دبي)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف اليوم، حفل سباقه الثالث لهذا الموسم، والذي يتألف من 7 أشواط، خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة. ويعد الشوط السابع الأبرز في الحفل، وهو خارج ترشيحات الجمهور، وخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما وفق تصنيف (0 - 85) لمسافة 2600 متر تكافؤ، على لقب الجولة الأولى من سلسلة ماراثون العين، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 100 ألف درهم، بمشاركة 15 خيلاً.

ويتوقع أن يكون هذا الشوط الأكثر إثارة، في ظل وجود نخبة قوية من الخيول المؤهلة، وتبرز في هذا الشوط 4 خيول هي «ماجنثات» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة جيرالد افرينش، وزميله في الإسطبل «شيك داون» بقيادة سام هيتشكوت، والجواد «المنتخب» بإشراف هلال العلوي وبقيادة رويستون فرينش، و«هامريس» بإشراف ناصر سميري وبقيادة وين سميث.

ويجمع بين هذا الرباعي أن كلاً منهم حقق الفوز في آخر مشاركة له على مضامير مختلفة، وعلى مسافة قريبة من مسافة هذا السباق، وهو الأمر الذي يجعل كل هذه الخيول في دائرة الترشيح للقب، غير أن مدرب خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ناصر سميري، يدفع بقوة إضافية ممثلة في الفرس «هنوف» بقيادة جورج بيكل، والتي كانت وصيفة في سباق «أم الإمارات» بداية الموسم بمضمار أبوظبي لكنها تختبر هنا للمرة الأولى.

ويضم الشوط الرابع مجموعة مميزة قوامها 14 من الخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1800 متر (شروط)، وتقف على أهبة الاستعداد في هذا الشوط 6 من خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، 4 منها بإشراف ناصر سميري هي «حاجب»، «عجاج»، «مرسال» و«دارين»، فيما يدفع أحمد المحيربي باثنين منها هما «عاكف» و«إيجاد».

أما مدرب خيول صاحب السمو رئيس الدولة، إريك ليمارتينيل، فيدفع بـ 3 من الخيول القوية، مستهدفاً لقب هذا السباق، وهي «نمرود»، «آر بي ريتش سيربرايز» و«أسطورة»، ويأتي ذلك في الوقت الذي يصعب فيه تجاهل بقية الخيول في هذا الشوط، والتي يبرز منها «زياد» بإشراف إبراهيم الحضرمي، و«السلام» بإشراف علي الرايحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا