• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المشروعات الناشئة بألمانيا توفر 50 ألف فرصة عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

برلين (د ب أ)

توقع «الاتحاد الألماني للمشروعات الناشئة» أن يوفر نشاط المشروعات الناشئة في ألمانيا خلال العام المقبل نحو 50 ألف فرصة عمل جديدة، حيث سيكون النصيب الأكبر منها في برلين التي تستحوذ على نصف عدد المشروعات الناشئة التي تقام في ألمانيا.

وقال فلوريان نويل رئيس الاتحاد، إن «دور المشروعات الناشئة كماكينة لتوليد الوظائف يكتسب زخما» مستمراً.

وكان أحد عمد العاصمة الألمانية برلين السابقين قد وصفها بأنها مدينة فقيرة لكنها جميلة، ولكن صورة برلين تغيرت بسرعة خلال السنوات الأخيرة، مع ازدهار نشاط المشروعات الناشئة فيها وهو ما ساهم في تغيير شكل اقتصاد المدينة.

و يقول العمدة الحالي للمدينة ميشائيل موللر، «إنها أصبحت مدينة جميلة وذكية مع تدفق الاستثمارات على قطاع الاقتصاد الرقمي فيها، بما جعلها عاصمة للمشروعات الناشئة على مستوى أوروبا».

وخلال النصف الأول من العام الحالي جذبت المشروعات الناشئة في برلين استثمارات بلغت 1.4 مليار يورو (1.6 مليار دولار) لتتفوق العاصمة الألمانية على منافستها العاصمة البريطانية لندن التي جذبت 1.1 مليار يورو فقط خلال الفترة نفسها بحسب تقرير صادر عن مؤسسة إرنست أند يونج للاستشارات المالية والإدارية.

يذكر أن زيادة الاستثمارات في المشروعات الناشئة في برلين عنها في لندن يمثل مفاجأة كبيرة نظراً لأن العاصمة البريطانية مازالت تعتبر أكبر مركز مالي في أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا