• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

أكدوا قوة البنية التحتية والبيئة التنظيمية والتشغيلية

خبراء: مركز جاذبية تمويل وتأجير الطيران ينتقل إلى الشرق عبر دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

مصطفى عبد العظيم (دبي)

توقع مسؤولون وخبراء في قطاع الطيران انتقال مركز جاذبية عمليات تمويل وتأجير الطيران من الغرب إلى الشرق عبر بوابة دبي خلال السنوات القليلة المقبلة، بفضل ما توفره الإمارة من بنية تحتية وبيئة تشغيلية وتنظيمية مواتية لاستقطاب الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال والقطاعات الأخرى المرتبطة به كالتأمين وإعادة التأمين.

وأجمع هؤلاء على أن السنوات المقبلة، ستشهد تحولات مهمة في صناعة تمويل وتأجير الطائرات على صعيد التكنولوجيا، خاصة فيما يتعلق باستخدام عمليات البلوك تشين وأيضا توفير خدمات انترنت النطاق السريع «البرودباند» على متن الرحلات بنفس السرعة المستخدمة في المنازل.

توقع الخبراء المشاركون في الجلسة الحوارية التي نظمها مركز دبي المالي العالمي أمس حول «قطاع تمويل الطيران» نمو الطلب على سوق تمويل وتأجير الطيران في المنطقة والعالم خلال العقد المقبل مع الزيادة الكبيرة في أعداد السكان والارتفاع المتواصل في حركة السفر، خاصة من الطبقة الوسطي في الأسواق الناشئة لاسيما في الهند والصين.

ودعا مشاركون في الجلسة إلى أهمية الاستفادة من النمو الكبير المتوقع في سوق الطيران بالمنطقة لخلق طلب موازي في عمليات التمويل عن طريق الصكوك، بالإضافة إلى هيكلة منتجات تأمين تكافلي لقطاع الطيران، مما يعزز من خطط دبي لأن تصبح عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

ويأتي تنظيم الجلسة التي شارك فيها كل من فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران، وعلي أصغر الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إليسكو للتأمين، ومنير كزبري المدير الإداري لشركة نوفوس أفياشن كابيتال، في وقت يسعى فيه مركز دبي المالي العالمي للاستفادة من آفاق النمو المرتقب في قطاع تمويل الطيران في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا خلال العقدين المقبلين، بفضل البيئة المنصة التنظيمية والتشريعية التي يوفرها أمام الشركات العاملة في هذا القطاع، لاسيما وأنه تم إجراء أول صفقة تمويل طيران ضمن المركز في عام 2009، لصالح «طيران الإمارات»، ومنذ ذلك الحين، شهد المركز نمواً متسارعاً إلى أن أصبح مركزاً إقليمياً في مجال تمويل الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا