• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«صقور توجو» يسقط «نسور قرطاج» بالتعادل ليواجه «خيول بوركينا فاسو» في دور الثمانية

تونس تكمل مثلث الخروج العربي الحزين من أمم أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 فبراير 2013

أ ف ب

ودعت تونس كأس الأمم الأفريقية الـ 29 لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 10 فبراير، من الدور الأول إثر تعادلها مع توجو 1 - 1 أمس الأول في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل خالد مويلهي “30 من ركلة جزاء” هدف تونس، وسيرج جاكبيه “13” هدف توجو، ورافقت توجو كوت ديفوار عن المجموعة إلى دور الثمانية، فيما حزمت تونس حقيبتها مع المنتخبين العربيين الآخرين المغرب والجزائر لتكمل أضلاع مثلث الخروج العربي الحزين.

وهذه هي المرة الأولى التي يعبر فيها المنتخب التوجولي “الصقور” دور المجموعات في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس الأمم الأفريقية، ورفع المنتخب التوجولي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره التونسي “نسور قرطاج” الذي كان بحاجة للفوز من أجل التأهل، بينما كان التعادل كافيا لصقور توجو.

وفي الدور المقبل، تلعب كوت ديفوار مع نيجيريا، وتوجو مع بوركينا فاسو. وأجرى مدرب تونس سامي الطرابلسي تعديلين”مهاجم ومدافع”، فيما أعاد الفرنسي ديدييه سيكس مدرب توجو لاعب الوسط فنسان بوسو إلى القائمة بعد أن كان احتياطياً في المباراة السابقة ضد الجزائر “2 - صفر”، وادخل فلويد اييتيه مكان جوناثان اييتيه.

حاولت توجو منذ البداية تحصين منطقتها الدفاعية؛ لأن التعادل يكفيها ولعبت على المرتدات، فيما هاجمت تونس بدورها سعياً وراء الفوز الوحيد الذي يؤهلها إلى ربع النهائي، وأرسل شادي همامي كرة بينية أسرع إليها الحارس كوسي اجاسا وحولها برأسه قبل أن يصل إليها صابر خليفة “2”.

وردت توجو بهجمة منسقة لعب منها سيرج جاكبيه الكرة خلفية إلى فلويد اييتيه الذي تابعها بقوة تصدى لها الحارس التونسي معز بنشريفة وحولها إلى ركنية “6”، وأعطى جاكبيه كرة من بين الدفاع التونسي إلى فنسان بوسو في الجهة اليمنى فاقترب وسدد وأبعدها أيضاً بنشريفة لتعود إلى ايمانويل اديبايور الذي صوبه فانحرفت عن القائم الأيسر مفوتاً فرصة هدف أكيد “10”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا