• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

حمدان بن زايد يوجه بإضافة شوط لـ«مهرجان الظفرة»

مزاينة الغنم وسباق الإبل اليوم.. وشروط إضافية للمشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة لمزاينة الإبل إضافة شوط مفاريد تلاد لفئة المجاهيم، اليوم.

وثمن عبيد خلفان المزروعي، مدير الفعاليات التراثية في المهرجان، قرارإضافة الشوط، الأمر الذي اعتبره انعكاساً للاهتمام بهذا الإرث التاريخي وتطويره بشكل عام في إمارة أبوظبي والاهتمام بالموروث الحضاري لدولتنا بشكل خاص، لاسيما وأن مزاينات الإبل تعكس اهتمام المجتمع بإحياء الماضي وحياة الآباء والأجداد الذين ارتبطت حياتهم بالإبل والصحراء وما يرتبط بهم من جذور تاريخيه تتناقلها الأجيال القادمة.

وقال محمد بن عاضد المهيري، مدير مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة: «إن هذا الشوط الجديد وجوائزه تأتي كتحفيز من سموه ودعم لملاك الإبل واستيعاب المشاركات المتزايدة بالنظر إلى المكانة الكبيرة التي بات يحتلها المهرجان على صعيد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأشار إلى تحصيص جوائز قيمة للفائزين، حيث خصص للفائز الأول في هذا الشوط سيارة قيمة من نوع شفرولية، فيما رصد مبلغ 80 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، فيما خصص للفائز بالمركز الثالث مبلغ 50 ألف درهم، وللمركز الرابع مبلغ 30 ألف درهم، المركز الخامس 28 ألف درهم، المركز السادس 26 ألف درهم، والمركز السابع 24 ألف درهم، والمركز الثامن 22 ألف درهم، والمركز التاسع 20 ألف درهم، والمركز العاشر 18 ألف درهم.

وأوضح المهيري بأن مزاينة الظفرة تتكون من 72 شوطاً للمحليات الأصايل والمجاهيم، وبإضافة هذا الشوط بات عدد الأشواط 73 شوطاً، والمُشاركة فيها مفتوحة لكافة ملاك الإبل من دول مجلس التعاون الخليجي ومن يرغب من دول أخرى، فيما تمّ إجراء بعض التعديلات على الأشواط واستحداث أشواط تشجيعية بما يُساهم في توفير فرص متكافئة للمشاركين وتشجيع ملاك الإبل وتحفيزهم على العناية بإبلهم وعلى الوجود في هذا الحدث التراثي المهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض