• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        11:48    الحلف الاطلسي يطالب تركيا ب"احترام كامل لدولة القانون"        11:49    اصابة شرطيين اثنين بجروح برصاص أطلقه رجل "يشتبه بانه متطرف" في لاريونيون الفرنسية     

أميركا تقصف منطقة تحاصرها «طالبان» في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

كابول (أ ف ب)

شنت الولايات المتحدة غارتين جويتين في منطقة سانجين جنوب أفغانستان مركز زراعة الخشخاش، دعما للجيش الأفغاني الذي يتواجه مع متمردي طالبان الذين استعادوا زخمهم بعد تحقيق انجازات عسكرية مؤخرا.

ويحاصر متمردو طالبان فرقا من الشرطة والجيش الأفغانيين في سانجين بولاية هلمند منذ 5 أيام، بعد ان استعادوا حماسهم في اعقاب سلسلة انتصارات حققوها في اطار هجوم واسع النطاق تمكنوا خلاله من السيطرة على مدينة قندوز الكبرى لثلاثة أيام أواخر سبتمبر.

وبدأت القوى الأمنية الأفغانية أمس عملية لمحاولة استعادة السيطرة على سانجين التي تؤكد طالبان انها خاضعة لها بالكامل، الأمر الذي سارعت كابول إلى نفيه. وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي على تويتر بأن «فرق كوماندوس من الجيش الافغاني والشرطة بدأت عملية في سانجين لمحاولة انقاذ الجنود والشرطيين المحاصرين. وقال المتحدث باسم الحاكم عمر زواك «ان قواتنا تتقدم في سانجين لكن المعارك مستمرة».

وأوضح عبد الوهاب أحد قادة الشرطة «رجالنا جائعون وعطشى»، فيما أكد ضابط آخر «حتى الآن نسيطر على الوضع، لكننا نحتاج الى تعزيزات لأن رجالنا لم يناموا منذ اسبوعين».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا