• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي» تبث المقابلات المباشرة في حلقات تسجيلية وتُعاد على «بينونة»

«أمير الشعراء» وجهاً لوجه مع «التحكيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت أمس المقابلات المباشرة لعدد من الشعراء المشاركين في الموسم السادس من برنامج «أمير الشعراء» في قاعة مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، من أصل 300 شاعر ينتمون إلى 29 دولة تمّ اختيارهم من بين آلاف المترشحين حول العالم، للقاء لجنة التحكيم تمهيدا لاختيار نخبة الشعراء المتقدمين للمنافسة ضمن حلقات البرنامج الأهم في عالم الشعر.

وتستمر المقابلات حتى يوم 2 فبراير الجاري وتبث ضمن حلقات تسجيلية لاحقاً على قناة أبوظبي ومن ثم تعاد على قناة بينونة، فيما ستنطلق أولى الحلقات على الهواء مباشرة في مارس المقبل.

اشتمل اليوم الأول على مشاركة شعراء من جنسيات مختلفة، والمتميز في هذا اليوم مشاركة شعراء شاركوا في دورات سابقة من البرنامج وقرروا إعادة التجربة لثقتهم بأضخم مهرجان شعري في العالم العربي، وقد تفاوتت القصائد التي ألقاها الشعراء أمام أعضاء لجنة تحكيم المسابقة في مستواها الإبداعي ومثلت مدارس شعرية مختلفة.

وقالت الشاعرة لميس فضلون (سوريا) إن برنامج أمير الشعراء هو برنامج أكثر من رائع، كونه يجمع في طياته أجيال متعددة من الشعراء بما يتيح لنا التعرف على خبرات شعرية متنوعة، كما أنه أعطى قيمة عالية للشعر العربي من خلال دوره في إعادة إحياء الشعر الفصيح وجعله في مرتبة عالية من خلال إتاحة الفرصة للاستماع إلى هذا الكم الكبير من الشعراء من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت أن كل شاعر مشارك يعتبر شعره الأفضل ويستحق الفوز، لكن الآراء تختلف من شاعر لآخر، وكذلك الأمر بالنسبة للجنة التحكيم التي بيدها القرار الأخير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا