• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد حصولها على لقب أفضل ممثلة في «دبي السينمائي»

منة شلبي: عايشت آلام الناس في «نوارة».. ولا أهتم بشباك التذاكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أفضل ممثلة لعام 2015.. هذا اللقب الذي خطفته الفنانة منة شلبي خلال مهرجان «دبي السينمائي الدولي» في دورته الثانية عشرة، لم يأت من فراغ.. فقد حققت منة في الفترة الأخيرة العديد من النجاحات والحضور الكبير، إذ أن اختياراتها الفنية كانت مدروسة بعناية ودقة، وظهرت على الشاشات بحلة جديدة وشخصيات متنوعة، كان آخرها دورها المميز في العمل الدرامي «حارة اليهود» الذي عرض في رمضان الماضي، ونالت إشادة كبيرة من النقاد والإعلام معاً، إلى أن عادت للسينما أيضاً هذا العام من خلال فيلمها الجديد «نوارة» الذي لعبت فيه دور «الخادمة نوارة»، وكانت النتيجة.. جائزة أفضل ممثلة.

دهشة وفرحة

لم تتوقع منة أن تحصد هذا اللقب من مهرجان عالمي ومهم مثل «دبي السينمائي»، وقالت لـ «الاتحاد»: قدمت مع المؤلفة والمخرجة هالة خليل عملاً مختلفاً، ودوراً جديداً علي لم أقدمه في أعمالي السابقة سواء في التلفزيون أو السينما، ورغم أنني لا أتعاطى مع السياسة كثيراً، إلا أنني عندما قرأت سيناريو الفيلم، وجدت أن به عمق إنساني أكثر من أحداثه السياسية، لذلك كنت أعلم أن الفيلم مهم وسيحقق صدى كبيراً في أروقة المهرجان، لكنني لم أكن أتوقع إطلاقاً حصولي على أفضل ممثلة في «دبي السينمائي 2015».

وأضافت: حالة من الدهشة والفرح انتابتني عندما سمعت اسمي كأفضل ممثلة في «نوارة»، حيث لم استطع أن أتمالك نفسي، وذرفت عيناي من البكاء قليلاً، خصوصاً عندما شاهدت فرحة زملائي الفنانين الذين حرصوا على حضور حفل توزيع الجوائز، وهم يهنئونني بحرارة على هذا الفوز، منهم الفنان الكبير محمود حميدة الذي شاركني بطولة الفيلم، وهاني رمزي وماجد الكدواني، فكم من الجميل أن يقدر الفنان من قبل جهة فنية رائدة وعالمية على عمل مميز قدم فيه كل الجهد والطاقات لإظهاره بأفضل صورة أمام الناس، مشيرة إلى التكريمات والجوائز تعطي الدافع للفنان وتحفزه على تقديم الأفضل خلال مشواره الفني المقبل، خصوصاً أن هذه الجوائز في النهاية مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الفنان، لاسيما أنه من المفترض أن يظهر بالمستوى نفسه في أعماله الجديدة بل وأعلى.

فتاة فقيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا