• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

إنجاز 60% من الخدمات خلال 24 ساعة

«بلدية دبي» تطلق خدمة «صرحنا لك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يناير 2018

أمنه الكتبي (دبى)

كشف المهندس عصام عبدالرازق القاسم، رئيس قسم التشريعات والإحصاءات التخطيطية في إدارة التخطيط في بلدية دبي، أن تم إطلاق مبادرة «صرحنا لك» بهدف توفير خدمة التصاريح خلال 24 ساعة، موضحاً أن الخدمة توفر الحصول على تصريح تأجير مواقف السيارات وخيم الفنادق وتصريح مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بالإضافة إلى تصريح اعتماد المادة الإعلانية وتصريح اسم مبنى.

وقال لـ «الاتحاد»: جاءت المبادرة نتيجة مبادرة «تصريحك في يوم» والتي تم إطلاقها مسبقاً، وكانت مدة إنجاز الخدمات خلال 5 أيام عمل، وتم إطلاق مبادرة «صرحنا لك» والتي توفر نسبة 60% من الخدمات خلال 24 ساعة.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تقليل عدد زيارات المتعاملين لمواقع البلدية وتقليص مدة المراجعة أو الانتظار عليهم بحيث يتم إدخال الفواتير والمستندات المطلوبة من المتعاملين من مقار عملهم وشركاتهم أينما كانت دون الحاجة إلى زيارة لمواقع ومراكز البلدية بعد أن كان الحال يتم بإدخال فواتير المشتريات يدوياً، وتسليم المستندات الأصلية بزيارة المتعاملين المتكررة لمواقع البلدية.

وقال رئيس قسم التشريعات والإحصاءات التخطيطية: إن تطبيق المبادرة جاء بعد تنفيذ المرحلة الأولى لتخفيض نسبة المراجعين، والتي بدأت بعمليات التحصيل الذكي وتقديم خدمات للمتعاملين، وأتاحت لهم فرصة الدفع عبر التطبيقات الذكية، وبوابة بلدية دبي الذكية، واستخدام بطاقة الدرهم الإلكتروني كوسيلة دفع ذكية وآمنة وبديلة للنقد.

وأضاف أن البلدية تعمل على تبني وإطلاق العديد من المبادرات تأكيداً للاهتمام الذي توليه لعنصر الإبداع، الذي يميز جلّ مبادرات ومشاريع دبي، ويمنح المدينة طابعها الخاص الذي تتفرد به بين أكثر مدن العالم تطوراً، بفتح المجال رحباً أمام أصحاب الطاقات المبدعة للمشاركة في مختلف المبادرات والمشاريع التي تتبناها دبي في شتى القطاعات.

وأشار إلى أنها وضعت كل اهتماماتها في سبيل تطبيق، وإطلاق المزيد من هذه المبادرات، إيماناً منها بضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام تنخرط فيه فئات المجتمع كافة، ومن بينها تعزيز عملية تحويل كل الخدمات لتواكب الأنظمة الذكية لتقديم خدمات متميزة، تلبي طموحات المتعاملين معها وترفع من مؤشرات رضائهم وسعادتهم بالخدمات المقدمة لهم.

وقال القاسم: نعمل في الهيئة في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن الحكومة الذكية تذهب للناس ولا تنتظر أن يأتوا إليها، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بأن تكون بيئة العمل الحكومية خالية من الورق بالكامل بحلول عام 2021.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا