• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«دبي الخيرية» تقيم مخيماً طبياً في سريلانكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظمت جمعية دبي الخيرية، بالتعاون مع وزارة الصحة السريلانكية ومؤسسة البصر الخيرية العالمية، مشروع الحملة الطبية المجانية لمكافحة أمراض العمى في مدينة كتانكودي بسريلانكا. وأجرى الفريق الطبي خلال المخيم الذي أقيم مؤخراً لمدة أسبوع، الفحص الطبي 2451 شخصاً فيما أجريت عمليات جراحية لنحو 426 آخرين، بالإضافة إلى زراعة العدسات لاكثر من 422 شخصا، وتوفير النظارات لقرابة 450 شخصا. ويأتي ذلك المخيم في إطار الجهود الخيرية والإنسانية لجمعية دبي الخيرية، داخل وخارج الدولة بجهود أهل الخير من أبناء إمارات الخير، وذلك ضمن المشاريع الخيرية والإنسانية العديدة التي إقامتها الجمعية في سريلانكا. وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية «تم إجراء أكثر من عملية في آن واحد حتى يتمكن الفريق الطبي من عمل أكبر قدر من العمليات الجراحية، ومعظم العمليات التي أجريت في الحملة الطبية، كانت عمليات إزالة الماء الأبيض مع زراعة عدسة، كما أجريت نحو 422 عملية جراحية مع زراعة عدسة من إجمالي عدد 426 عملية جراحية».

وقال إن الأشخاص الذين رأي الأطباء أن حالاتهم لا تحتاج لتدخل جراحي تم وصف نظارات طبية أو أدوية معينة قدمت لهم من صيدلية المخيم.

وأكد أن الفريق الطبي استخدم أحدث الأجهزة الطبية لإجراء العمليات الجراحية كجهاز « الفاكو» حيث تم إجراء 250 عملية جراحية بوساطة هذا الجهاز، موضحا أن العمليات التي يستخدم فيها جهاز الفاكو لا يضطر فيها الطبيب لإحداث شق كبير في العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض