• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تفوز برئاسة قطاع التعليم بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

فازت سيدة الأعمال نادية راشد المزروعي، ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة، بمنصب رئيس قطاع التعليم والبحث العلمي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، خلال الانتخابات التي أجريت ضمن فعاليات مؤتمر الاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، الذي عقد يومي 22و23 ديسمبر بالقاهرة، تحت رعاية السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وشارك فيه 218 سيدة عربية يمثلن 17 دولة عربية من مؤسسي الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة. كما فازت سيدة الأعمال سعاد الخاجة، ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة، والمدير العام لشركة تسكين العقارية، بمنصب نائب رئيس القطاع الاقتصادي للاتحاد العربي للمرأة المتخصصة. وحصلت الدكتورة رانيا الشرقاوي من مصر على منصب النائب العلمي في قطاع التعليم والبحث العلمي وحصلت الدكتورة الهام شكري من اليمن على منصب نائب قطاع التعليم في المجال العملي.

وقالت سعاد الخاجة، إن هدف إنشاء مثل هذا الاتحاد السعي لتنمية المجتمعات العربية بأكملها لأن المرأة هي أول لبنة وداعم للأسرة ومؤثر رئيسي في تكوينها جنبًا إلى جنب مع الرجل، مشيدة بالمبادرة التي أطلقها السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وثمنت الدور الكبير الذي يلعبه المجلس للارتقاء بالمرأة العربية والنهوض بالمجتمعات العربية.

ومن جانبها أكدت كلثم سالم، رئيسة منتدى المرأة العربية العاملة، والعضو المؤسس بمجلس سيدات أعمال الإمارات، على ضرورة تجييش الجهود لتعزيز انتشار ثقافة المسؤولية الاجتماعية على نطاق أوسع وأشمل. وأضافت أنه لا بد من إعطاء أدوار أكبر للمرأة في الادارة والتنمية والاقتصاد عبر الاتحاد وتنسيق كل الجهود لتمكين المرأة العربية وتجهيزها لمثل هذا الدور. وقالت: نحن هنا نسعى لتحقيق الوحدة والسوق العربية المشتركة ونكون أداة فاعلة لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض