• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أعترف بأن «الأبيض» يحتاج إلى «تجديد دماء»

السركال: حققنا إنجازاً.. ومن لا يعترف به ناكر للحقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

رفض يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المحاولات التي ظهرت على السطح خلال الأيام القليلة الماضية على خلفية فوز المنتخب الوطني بالميدالية البرونزية والمركز الثالث لكأس آسيا الذي اختتم أمس، للمرة الأولى في تاريخ الكرة الإماراتية، وبعد نجاح المنتخب الوطني في بلوغ المربع الذهبي للمحفل القاري بعد غياب مستمر منذ العام 96. وشدد السركال على أن من ينكر تحقيق منتخبنا للإنجاز بتحديه كل الظروف الصعبة في بطولة بثقل وقيمة كأس آسيا، هو ناكر للحقيقة و«جاحد» بها، وذلك بحسب وصفه لأغراض ما في قلبه لا يعلمها إلا الله.

معتز الشامي (دبي - الاتحاد)

أشار السركال إلى أن المنطق والعقل يدعوه للتفاؤل بهذا الجيل وهؤلاء اللاعبين، ويعكس أهمية الاستمرار على دعم مسيرتهم لتحقيق مزيد من الإنجازات، وقال: «يبدو أن هناك كثيرين نسوا أن عمر المنتخب الوطني الأول الحالي عامان تقريبا، صحيح أن اللاعبين يلعبون معا منذ أكثر من 7 سنوات بصفوف المراحل السنية، ولكن لا يمكن قياس اللعب في مستوى الصغار والشباب، باللعب على مستوى الكبار، وفي محفل قاري بحجم كأس آسيا ترتبط بها ضغوط هائلة على جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وحتى الجماهير». وأضاف: «المنتخبات الأولى تختلف عن غيرها من المنتخبات، وهناك دول تخطط لـ 10 سنوات حتى تصل للمربع الذهبي لكأس آسيا، وتنافس على اللقب، صحيح أننا خرجنا من قبل النهائي ونافسنا على الثالث، وحصدنا اللقب البرونزي، ولكن لا يجب أن ننسى أن منتخبنا واجه 15 لاعبا محترفا أوروبيا أمام جمهورهم وعلى أرضهم، وبعد 3 أيام من مواجهة ملك الكرة الآسيوية المنتخب الياباني حامل اللقب وأحد أعتى الفرق التي نافست في البطولة، وبعد أيضا 120 دقيقة عمل شاق ومجهد، ثم حكم لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة لمنتخبنا أمام أستراليا، وكرة في القائم كانت كفيلة بتحويل سيناريو المباراة لصالحنا».

أخطاء فنية

وتحدث عن مشوار «الأبيض» في مجمله، مشيراً إلى أنه لا ينكر وقوع الأبيض في بعض الأخطاء الفنية، كما أن بعض لاعبيه لم يقدموا المستوى المنتظر منهم، ولكن الجهاز الفني اجتهد وكذلك الجهاز الإداري، ولكل مباراة ظروفها الخاصة، ولكن مجمل الأداء والمشوار كان ناجحاً بكل المقاييس، ومستقبلاً يجب أن نبدأ التفكير في التجديد في دماء بعض المراكز والجهاز الفني بقيادة مهدي علي مدرك لذلك، وهو يراقب لاعبين كثراً في المنتخبين الأولمبي والشباب بالإضافة لمواهب أندية الدوري. وقال: «مهدي باق مع المنتخب ونسعى للتخطيط لمزيد من الإنجازات المستقبلية، أما عن المطالبة بتغييرات في المعاونين بالجهاز الفني، فهذا الأمر مسئولية مهدي ويعود القرار له دون غيره».

وعن الانتقادات التي وجهت بسبب السعي للمنافسة على التأهل للمربع الذهبي في آسيا، قال: «هناك من يتربص باتحاد الكرة دائماً، وهم أصحاب الصوت العالي، والمنتقدون على كل شيء سواء سلبا أو إيجابا» وتابع: «لماذا لم ننتقد عندما أعلنا رسميا للشارع الإماراتي قبل عام تقريباً بأن هدفنا من كأس آسيا هو بلوغ المربع الذهبي، والتواجد بين الأربعة الكبار في قارة آسيا لتكون بداية لمرحلة ثانية من استراتيجية التخطيط للمنتخب الوطني قبل المنافسة على التأهل للمونديال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا