• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد أنباء عن عرض فضائية مجهولة مئة مليون دولار على المجلس

نواب: بث جلسات البرلمان حق حصري للتليفزيون المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

عــلاء ســـالم (القاهرة)

لم يكد الجدل حول الاستمرار في إذاعة جلسات مجلس النواب المصري من عدمه، يهدأ قليلاً، حتى ثار جدل جديد، لم يكن متوقعًا، بخصوص المحطة الفضائية التي تملك حق بث الجلسات، ومن يملك صلاحية الموافقة على هذا البث.

تفجر الجدل بعدما تردد عن طلب غير مسبوق تقدم به أحد المحامين، نيابة عن فضائية عربية قبل أيام، لشراء حقوق بث جلسات البرلمان بشكل حصري، مقابل 100 مليون دولار، مع إتاحة المجال لمشاركة التلفزيون المصري في البث، بعد اتفاق خاص مع إدارة القناة.

وحتى الآن لم يرد المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، على الطلب الذي تلقاه من المحامي، بالموافقة أو الرفض.

وفي اتصال هاتفي، أكد المحامي عمر هريدي، لـ «الاتحاد»، أنه تقدم بالفعل بعرض الــ100 مليون دولار، كتأمين لشراء حقوق البث الحصري لجلسات مجلس النواب، غير أنه تكتم على تفاصيل العرض والجهة التي تقدمت به، لحين أخذ الموافقة المبدئية من أمانة المجلس.

وعزا رغبة الفضائية في شراء حق البث، لوجود شخصيات ذات ثقل إعلامي قوي في البرلمان، مثل توفيق عكاشة ومرتضى منصور وعبد الرحيم علي، متسائلاً: تخيّل لو أن توفيق عكاشة بات رئيسًا للمجلس، هل تعرف كم الإعلانات التي يمكن أن تأتي؟ شخصيات، حسب توصيفه، يدرك الجميع أنها تحظى بمعدلات مشاهدة عالية في القنوات الفضائية، إلى جانب الحيز المخصص لتغطية أخبارهم وأعمالهم المثيرة للجدل في وسائط الإعلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض