• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نخبة من رواد الفكر العالميين

إطلاق برنامج سفراء «إكسبو 2020 دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت اللجنة التحضيرية العليا للمعرض «إكسبو 2020 دبي» أمس برنامج «سفراء إكسبو»، الذي سيضم نخبة من رواد الفكر العالميين والمتحدثين الملهمين وذوي الإنجازات الكبرى، لنشر المعرفة بمفاهيم المعرض العالمي. وسيتم خلال الشهور القادمة إعلان أسماء السفراء الذين تم اختيارهم لهذه المجالات.

والموضوع الرئيسي لـ «إكسبو 2020» هو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وتعبر عنه موضوعاته الفرعية الثلاثة.. الفرص والتنقل والاستدامة. وسيعمل سفراء إكسبو الجدد على رفع مستوى الوعي بالهدف الرئيسي وتعميم رسالته في مختلف أنحاء العالم.

وسيتم في هذه المرحلة تعيين 8 من أبرز الشخصيات المعروفة في مجالات مختلفة ليعكس كل منهم الإنجازات المعنية في اختصاصه. وتشمل هذه المجالات: الصحة، والتعليم، والعلوم، والرياضة، والتصميم، والفنون والثقافة، والتقنيات، والأعمال. وقد تتم إضافة مجالات أخرى خلال السنوات الخمس حتى إقامة المعرض.

وقالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي عن شخصيات السفراء «سيكون كل منهم رمز رائد في مجال تميزه على مستوى العالم؛ وسيعتمد دورهم على معرفتهم وشهرتهم الواسعة للتوعية بموضوعات إكسبو 2020 من خلال تعاملاتهم اليومية، خاصة بين الشباب في جميع أنحاء العالم. وسيعملون على نشر الرسالة وتوضيح التقدم المحرز والمشاركة في المناظرات وإبراز أهمية مثل هذه الأحداث العملاقة في زيادة الوعي والمعرفة وإتاحة فرص التواصل».

وأضافت «سيكون السفراء عنصراً فعالاً يضيف إلى الحدث مزيداً من الإثارة والمتعة والتميز طوال مسيرتنا حتى افتتاح إكسبو 2020 ومدة إقامته».

وعن أسباب الاستعانة بالسفراء قالت ريم الهاشمي: إن «إكسبو 2020 » يتميز بأهمية موضوعاته وشمولها، حيث تتطرق إلى جوانب عديدة ضمن مساعي البشرية وتبرز نقاط القلق والاحتفال.. قلقنا على الكوكب الذي نحيا عليه، وعلى سوق العمل، وعلى التعليم وعلى المستقبل بوجه عام؛ واحتفالنا بأفضل ما أنجزته البشرية، وقدرتنا على التواصل والعمل معاً لتهيئة واقع أفضل وأجمل للجميع. وأضافت

يذكر أنه بعد مراسم التصديق الرسمي في باريس في 25 نوفمبر الماضي، الذي سميت من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً الدولة التي ستحتضن هذا الحدث العالمي الذي يجري تنظيمه منذ 160 عاماً، واللجنة التحضيرية العليا لـ «إكسبو 2020» تقوم بالتخطيط لرفع مستوى الوعي والمعرفة حول العالم بموضوعات المؤتمر العالمي، وذلك عبر نخبة من أبرز الشخصيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا